الرئيسية / الموسوعة الطبية / أخبار طبية / الامم المتحدة تجتمع لمناقشة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية

الامم المتحدة تجتمع لمناقشة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية

تعقد الأمم المتحدة اجتماعا رفيع المستوى في نيويورك الأربعاء بشأن مقاومة مضادات الميكروبات. حيث ان الاسراف في استخدام المضادات الحيوية للأنسان والحيوان ادى الى ظهور انواع من البكتيريا والجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية المتوافرة.

حيث أن قادة العالم سيجتمعون في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأربعاء من أجل الالتزام معا بمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وهي المرة الرابعة في تاريخ الأمم المتحدة التي يُناقش فيها موضوع يتعلق بالصحة في الجمعية العامة، والمواضيع التي تمت مناقشتها من قبل فيروس العوز المناعي البشري “أتش.آي.في” والأمراض غير السارية وإيبولا.

ومن المتوقع أن يتناول رؤساء الدول ورؤساء الوفود خطورة الوضع ونطاقه، وأن يتفقوا على اتباع نهج مستديم ومتعدد القطاعات بشأن التصدي لمقاومة مضادات الميكروبات.

 

الامم المتحدة تجتمع لمناقشة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية

 

ومن جانبها قالت منظمة الصحة العالمية في بيان على موقعها الإلكتروني إن مقاومة مضادات الميكروبات أمست واحدة من أكبر المخاطر التي تهدّد الصحة العالمية، وتعرض أولويات رئيسية أخرى للخطر مثل التنمية البشرية.

وأضافت أنه يوجد بأنحاء العالم العديد من حالات العدوى الشائعة التي باتت تقاوم الأدوية المضادة للميكروبات التي تُستخدم لعلاجها، مما أسفر عن إطالة أمد الإصابة بالأمراض وزيادة عدد الوفيات.

وذكرت منظمة الصحة أنه يتواصل في الوقت نفسه استحداث كميات لا تكفي من الأدوية الجديدة المضادة للميكروبات وخاصةً المضادات الحيوية، لكي تحل محل الأدوية القديمة وتلك التي أصبحت غير ناجعة على نحو مطرد الزيادة.

المصدر : مواقع إلكترونية

كلمات بحثية:

عن دكتورة غفران حبيب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكتشاف 3 اصابات جديدة بمرض الايدز خلال اسبوعين

الإيدز AIDS “متلازمة نقص المناعة المكتسبة” هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ...

مشاركة