الملابس الفضفاضة تشجع على السمنة

عادة ما يلجأ معظم الأشخاص الذين تزيد أوزانهم إلى ارتداء ملابس أوسع، غير أن متحدثون عن الحكومة البرطانية “Local Government Association” التي زادت فيها نسبة السمنة يحذرون من اتباع هذا النهج، إذ إن ارتداء ملابس أكبر مقاسا تماشيا مع كل زيادة تحدث في الوزن يجعل الشخص ببساطة يشعر بحالة من الرضا عن وزنه، ومع الوقت يزيد الوزن ليصاب الشخص بالسمنة.

 

الملابس الفضفاضة تشجع على السمنة

 

وقال المتحدثون عن الحكومة البرطانية  -وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية- إن تزايد استخدام الملابس الفضفاضة وتلك المزودة بأحزمة مرنة عند الخصر يجعل البدانة تبدو كأنها أمر طبيعي وبالتالي يشجع على انتشار هذه الظاهرة. وانتقدوا المحال التجارية التي أصبحت تنتج المزيد من هذه الملابس الفضفاضة والمزودة بأحزمة مرنة لتواكب الزيادة التي تشهدها أوزان الشعب البريطاني مما جعل من السمنة أمرا عاديا.

وحث المتحدثون عن الحكومة البرطانية على زيادة الوعي بأن ارتداء هذه الملابس يساعد أكثر على الإصابة بالسمنة دون أن يشعر من يرتديها بذلك.

المصادر: وكالة الشرق الأوسط – Dailymail

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى