باحثون يوصون بخفض ضغط الدم المرتفع عن المستويات الحالية

صرح مسئولون بوزارة الصحة الفيدرالية يوم الجمعة بأنهم انهوا دراسة ضخمة مبكراً كان ينتظر الإنتهاء منها بحلول عام 2017، حيث يتوقع أن هذه الدراسة ستقوم بإنقاذ العديد من الأرواح ، كما أنها ستجيب عن سؤال حير العديد من أطباء القلب لعقود عديدة: ما مقدار الانخفاض الذي يجب ان نحافظ ضغط الدم المرتفع عنده؟

الإجابة : بمقدار أقل بكثير من التي توصي به المناهج العلمية المتبعه حاليا .

حيث أوصت هذه الدراسة بضرورة إستهداف أن يكون ضغط الدم الإنقباضى أقل من 120 وهو اقل بكثير من المتبع حاليا 140, و150 المتبع حالياً في من تخطوا 60 عام من عمرهم ومعرضون للإصابة بالأزمات القلبية  .. وقد لوحظ أن إتباع هذه التوصية من شأنه أن يقلل من معدلات الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات بحوالى الثلث ، كما أنه يقلل من إحتماليات الوفاة بحوالى الربع كذلك .

 

باحثون يوصون بخفض ضغط الدم المرتفع عن المستويات الحالية
الدراسة شارك فيها أكثر من 9300 من مرضى ارتفاع ضغط الدم واستخدمت فيها مجموعة من العقاقير لخفض مستوى ضغط الدم الشرياني الانقباضي إلى 120 من 140- وتنحصر أعمار المرضى المشاركين في نطاق الـ68 عاما، و25% منهم فوق سن الـ75 ممن هم عرضة للإصابة بأمراض القلب والكلى، ولم تتضمن الدراسة من أصيبوا بالسكتة الدماغية أو داء السكري من قبل.

مصدر - مصدر

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى