إدارة الغذاء والدواء FDA توافق على انسولين للأستنشاق بدل الحقن

فيما يعد راحة لمرضى السكري من آلام الحقن اليومي او ارتداء مضخة الانسولين, وافقت ادارة الغذاء والدواء FDA على انسولين فائق السرعة يسمى أفريزَا Afrezza لعلاج مرضى السكري النوع الاول والثاني “diabetes mellitus type 1 & 2”.

العقار يستنشق للرئة باستخدام جهاز استنشاق صغير تسميه شركة مانكايند MannKind Corporation الشركة المنتجة تسميه قارب الاحلام, العقار يأتي على هيئة مسحوق في حامل يوضع في جهاز الاستنشاق ويجب استنشاقه مع بداية تناول الوجبة.

دواء drug إدارة الغذاء والدواء FDA توافق على انسولين للأستنشاق بدل الحقن

“أفريزَا يذوب بسرعة بعد الاستنشاق العميق للرئة, مما يعطي زروة نسبة الانسولين في خلال من 12 الى 15 دقيقة من استنشاقه” .. شركة مانكايند.

أنسولين أفريتزا يسيطر على سكر الدم كما تفعل أحدث العلاجات المستخدمة حالياً, ومخاطر إحداثه لهبوط سكر الدم أقل من مخاطر ذلك لدى علاجات الأنسولين الأخرى , كما أنه يسبب زيادة أقل في أوزان المرضى, ويقدم فائدة فريدة لجهاز الاستنشاق نظراً لصغره, وسهولة استخدامه.

كما صرحت الشركة أن العقار لا يمكن وصفه للمدخنين او مرضى الربو (الازمة الصدرية) وا اي امراض رئة اخرى تسبب ضيق الشعب الهوئية, كما وافقت الشركة على أجراء تجربة طويلة الأمد لتقييم تأثير أفريزا على وظائف الرئة وعلى معدلات الاصابة بسرطان الرئة.

المنتج الجديد يستخدم تكنولوجيا مسجلة تسمى "تكنوسْفير"، وهي تقنية توصيل قابلة للتطبيق على نطاق واسع مع الأدوية الأخرى التي تؤخذ عادة بالحقن, وتنظر الشركة المنتجة شريك تسويقي قبل طرحه للبيع. المصدر

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى