حقن "بنراليزوماب" (Benralizumab) تعالج أشد أشكال الربو

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن عقارًا جديدًا، أثبت فاعلية كبيرة في علاج المرضى الذين يعانون من أشد أشكال الربو، ويمتلكون خيارات محدودة للعلاج.

وأوضح فريق البحث الذي قاده، علماء من كلية الطب جامعة واشنطن، أن حقن "بنراليزوماب" (Benralizumab) حسّنت حياة مرضى الربو غير المنضبط، ونشروا نتائج دراستهم اليوم الإثنين، في دورية "لانسيت" الطبية.

وأجرى الباحثون دراستين منفصلتين شارك فيهما أكثر من 2500 مريض بالربو غير المنضبط، تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 75 عاما.

ووجد فريق البحث أن حقن "بنراليزوماب"، التي تعطى للمرضى مرة كل 4 أسابيع، أدت إلى تقليص نوبات الربو، وضيق التنفس والضغط على الصدر بنسبة 51%

 

حقن بنراليزوماب (Benralizumab) تعالج أشد أشكال الربو

 

كما وجدوا أن الحقن تعمل على تحسين وظائف الرئة ونوعية الحياة لدى مرضى الربو غير المنضبط، الذي يعتبر أشد أشكال الربو، بعد 4 أسابيع فقط من بدء تلقى العلاج.

ووفقا لفريق البحث، فإن الربو يصيب نحو 315 مليون شخص حول العالم، بينهم حوالي 10٪ فقط يصابون بالربو غير المنضبط، ويمتلكون خيارات محدودة للعلاج.

والربو هو مرض تنفسي مزمن، ينتج عن وجود التهاب وتشنج في المسالك الهوائية، مما يؤدي إلى انسدادها، وهو يصيب الذكور والإناث في جميع مراحل العمر، ويتمثل في سرعة التنفس و(كرشة النفس) والكحة وكتمة الصدر.

ويرتبط الربو بشكل كبير بأمراض الحساسية، ويصيب الأشخاص وخاصة الأطفال، الذين لديهم عوامل وراثية لبعض المواد المثيرة للحساسية، كالغبار والقطط والفئران والصراصير.

المصدر : وكالة الأناضول – ScienceDaily - AstraZeneca

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى