أطباء جنوب أفريقيا: أعراض متحور أوميكرون بسيطة ولا حاجة للقلق

بعد نوبة الهلع والقلق التي سببها متحور أوميكرون، كشف أطباء جنوب أفريقيا عن أول خبر مطمئن عن المتحور؛ وهو أن أعراض متحور أوميكرون خفيفة للغاية، على الرغم من سرعة انتشاره واختلاف أعراضه عن باقي سلالات كورونا السابقة. 

أعراض متحور أوميكرون خفيفة ومختلفة 

كشف الطبيب المكتشف للمتحور الجديد، عن الأعراض التي ظهرت على الأشخاص المصابين بالمتحور. وقد وصف الطبيب تلك الأعراض بأنها أعراض خفيفة ومختلفة عن الأعراض المتعارف عليها التي حدثت مع سلالات فيروس كورونا السابقة، على الرغم من زيادة سرعة انتشار المتحور. 

"أطباء

وقالت الدكتورة أنجيليك كويتزي، رئيسة الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا، أن أول حالة رُصدت لمتحور أوميكرون هو رجل يبلغ من العمر 33 عام تقريبًا، وقد ظهرت الأعراض الآتية عليه: 

  • ألم في العضلات. 
  • صداع. 
  • حكة في الحلق، وليس ألم في الحلق. 

إضافة إلى أنه لم يكن لديه سعال أو  فقد في حاستي الشم والتذوق، وهي من أشهر أعراض فيروس كورونا. 

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أن المريض وعائلته مصابون بفيروس كورونا. ثم بدأت أعداد الحالات المصابة بنفس الأعراض بالتزايد. 

علاج متحور أوميكرون 

أكبر عدد إصابات من متحور أوميكرون في جنوب أفريقيا سُجل في مقاطعة غاوتينغ، بنسبة 81% من الحالات الجديدة. وأكد أحد أطباء المقاطعة، أن الأعراض بسيطة، يمكن السيطرة عليها ببروتوكول علاج فيروس كورونا المتبع، إضافة إلى إن اغلب الحالات المصابة بالمتحور يمكنها تلقي العلاج في المنزل. 

وأوضح الطبيب أن أعراض متحور أوميكرون تظهر أكثر في فئة الشباب (الأشخاص بين عمر العشرينات والثلاثينات)، وأضاف أن الحاصلين على اللقاح حالتهم الصحية أفضل من غير الحاصلين.  

اقرأ أيضًا عن دواء يوفيللين Euphillin أحد أدوية الجهاز التنفسي. 

المصادر

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل طبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى