وزارة الصحة المصرية تُعلن عن وصول أول شحنة من عقار إيڤوشيلد

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وصول أول شحنة من عقار إيڤوشيلد، الذي يستخدم في علاج المصابين بفيروس كورونا من البالغين. عقار إيڤوشيلد إضافة مهمة لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا، وتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. 

وزارة الصحة المصرية تُعلن عن وصول أول شحنة من عقار إيڤوشيلد
وزارة الصحة المصرية تُعلن عن وصول أول شحنة من عقار إيڤوشيلد

أول شحنة من عقار إيڤوشيلد  

وصلت يوم الإثنين الماضي، أولى شحنات عقار إيڤوشيلد إلى مصر. وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية في وقتٍ سابق، أن مصر قد تعاقدت مع الشركة المصنعة للعقار (شركة أسترازينيكا)، للحصول على كمية من الدواء، تكفي لعلاج 50 ألف شخص. 

يُعطى الدواء عن طريق حقنتين عضل متتاليتين، للأشخاص الذين لديهم ضعف في المناعة، والأشخاص الممنوعين من تلقي أي نوع من أنواع لقاح كورونا. 

اقرأ أيضًا: مصر تتعاقد للحصول على جرعات ادوية مضادة لفيروس كورونا

عقار إيڤوشيلد 

طورت شركة أسترازينيكا عقار إيڤوشيلد لمقاومة فيروس كورونا، وقد حصل العقار على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في نهاية العام الماضي. 

يحتوي العقار على نوعين من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، هما: Tixagevimab و cilgavimab، وهي أجسام مضادة طويلة المفعول وموجهة ضد البروتين الشائك الموجود في غلاف فيروس كورونا. 

والجرعة الموصى بها هي 150 ملغ، مقسمة على حقنتين، كل منهما يحتوي على نوع من الأجسام المضادة أحادية النسيلة. وتستمر فعالية العقار لمدة تصل إلى 6 أشهر. 

اقرأ أيضًا: 

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل طبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى