إطلاق الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المدارس

إطلاق الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المدارس من 13 مارس وحتى 7 إبريل 2016.

تطلق وزارة الصحة والسكان بمصر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الإبتدائى " عام – أزهري – خاص " بجميع انحاء الجمهورية من 13 مارس وحتى 7 إبريل 2016, لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس، وكذلك تدعيم النمو البدني والعقلي لهم .

و أشار إلى أن التطعيم عباره عن جرعتين بينهم أسبوعين من عقار البندازول و هو آمن ، فعال ضد الديدان المعوية ، و قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له اثار جانبية ، لافتاً إلى أن الجرعة الأولى تبدأ فى الفترة من 13مارس وحتى 24 مارس و الجرعة الثانية فى الفترة من 27 مارس وحتى 7 ابريل من العام الحالى.

 

إطلاق الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المدارس من 13 مارس وحتى 7 إبريل 2016.

 

الحملة تستهدف تطعيم 2 مليون طفل للقضاء على الديدان التى يعانى منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائى وأخطارها المباشرة التى تؤدى مع مرور الوقت إلى عديد من الأمراض مثل ضعف النمو والقدرة على التحصيل المدرسى وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم تطعيم 668,848 طفل في اليوم الأول للحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 30% من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين , وذلك بجميع محافظات الجمهورية .

المصدر: وزارة الصحة والسكان بمصر.

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى