Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

نهج جديد لعلاج الورم الأرومي العصبي لدى الأطفال الصغار

بارقة أمل في علاج الورم الأرومي العصبي لدى الأطفال

الورم الأرومي العصبي عبارة عن سرطان ينشأ في الجهاز العصبي، كما يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وهو أكثر سبب للوفيات المرتبطة بالسرطان لدى الأطفال الصغار.

اكتشاف نهج جديد لعلاج الورم الأرومي العصبي لدى الأطفال الصغار

اكتشاف نهج جديد لعلاج الورم الأرومي العصبي (neuroblastoma) لدى الأطفال الصغار.
اكتشاف نهج جديد لعلاج الورم الارومي العصبي لدى الأطفال الصغار.

اكتشف فريق من الباحثين في جامعة ميديسين هالي (University Medicine Halle) عمليات تطور الورم الأرومي النخاعي. تم في التجارب استخدام جزيء قادر على تثبيط بروتين IGF2BP1.

يعد بروتين IGF2BP1 الشرارة التي يمكن أن تسبب تفاقم السرطان. في هذه الدراسة الحالية، قام الباحثون بتحليل الخصائص الجينية لأورام 100 طفل يعانون من الورم الأرومي العصبي، وأجروا تجارب واسعة على الخلايا وتجارب على الفئران.

يؤدي بروتين IGF2BP1 إلى زيادة إنتاج بروتين آخر بكميات كبيرة. يمكن أن يقوم كلا البروتينين بتنشيط عمليات جينية مختلفة، غير محددة بعد. تؤدي إلى تكوين السرطان بشكل قوي في ظروف غير طبيعية.

اقرأ أيضا: علاج جديد يكشف عن نتائج واعدة لمرضى سرطان المعدة

توضح Sven Hagemann، المؤلف الرئيسي والكيميائي الحيوي في معهد الطب الجزيئي في جامعة ميديسين هالي: "باختصار، يسبب بروتين IGF2BP1 إنتاج بروتين آخر بكميات زائدة. يمكن أن يقوم كلا البروتينين بتنشيط عمليات جينية مختلفة غير محددة حاليًا تحت هذه الظروف غير الطبيعية، وتكون لها تأثير قوي في تسبب السرطان.

توضح الدراسة أن بروتين IGF2BP1 بمفرده يكفي لتحفيز تكوين ونمو وانتشار سرطان النخاع الأرومي العصبي.

لم يظهر الدواء المرشح لعلاج الورم الأرومي العصبي عند الأطفال (Neuroblastoma) حتى الآن أي آثار سلبية في التجارب قبل السريرية الأولية ويمكن استخدامه كأساس لمزيد من التطورات. في المستقبل، يمكن للعلاج المستهدف أن يمنع المرضى من تجربة الآثار الجانبية الشديدة للعلاج الكيميائي. ومع ذلك، سوف يستغرق الأمر بضع سنوات أخرى لتوضيح الأسئلة التي لم يتم حلها قبل أن تبدأ التجارب السريرية.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى