الجهاز التنفسي

بالمصادر: الصين تبدأ في إنتاج لقاحها المضاد لفيروس كورونا المُستجد في غضون 3 أشهر

أكدت تقارير صحفية حديثة أن الصين ستبدأ في إنتاج لقاحها المضاد لفيروس كورونا المُستجد بحلول شهر سبتمبر المُقبل؛ أي في غضون 3 أشهر فقط.

حيث أعلنت شركة ساينوفاك بيوتك الصينية أن لقاحها قد أثبت فعاليته في حماية البشر من الإصابة بالفيروس، وذلك خلال تجربة سريرية شملت 108 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 18-60 عامًا.

ولذلك فقد استعدت الصين لبناء أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات في العالم، تمهيدًا لإنتاج 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا سنويًا.

إنتاج لقاحها المضاد لفيروس كورونا
بالمصادر: الصين تبدأ في إنتاج لقاحها المضاد لفيروس كورونا المُستجد في غضون 3 أشهر

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق أن اللقاح قد نجح في تحصين مجموعة من قرود ريسس ضد فيروس كورونا؛ على الرغم من تعريضها له بصورة مكثفة.

خلال التجارب، وجد الباحثون أن الخلايا المناعية التائية (T-cells) قد بدأت في إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا من تلقي المشاركين لجرعة واحدة من اللقاح؛

بينما وصلت مستويات الأجسام المضادة إلى ذروتها خلال 28 يومًا، وكانت كميتها كافية تمامًا لمعادلة تأثير الفيروس ومنع حدوث الإصابة.

يقول الدكتور دان باروش_مدير أبحاث اللقاحات في مركز ديكونيس الطبي-بوسطن: "هذه أنباء مبشرة للغاية؛ ولكن لابد من استكمال التجارب السريرية لتشمل المئات أو الآلاف من الأشخاص قبل بدء انتاج اللقاح بكميات ضخمة".

وقد أشارت النتائج أن الأشخاص الذين تراوحت أعمارهم بين 45-60 عامًا قد طوروا مناعة ضد الفيروس أضعف نسبيًا من التي تطورت في الفئة العمرية الأقل.

المصادر:

مجلة The Lancet العلمية:

https://www.thelancet.com/journals/lancet/article/PIIS0140-6736(20)31208-3/fulltext?fbclid=IwAR1zBZaMTGwEvfTmRJIc2ra24f9zlcmmlmFTr3MP-PI7ApXwOrx7sSgI0A4

********************************

صحيفة نيويورك تايمز:

https://www.nytimes.com/2020/05/22/health/coronavirus-vaccine-china.html?fbclid=IwAR01Fz4fphADuQtvE27prFo3HJHtveFpS23VdOgfF-tpPRg9ap2clwrA7ow

********************************

الموقع الرسمي لشركة ساينوفاك بايوتك:

http://www.sinovac.com/?optionid=754&auto_id=902

 

للمزيد من معلومات عن فيروس كورونا المُستجد (COVID-19) طالع الموضوعات الآتية:

إليك عزيزي القارئ: كل ما تود معرفته عن فيروس كورونا المُستجد وكيفية التشخيص والوقاية (أسئلة وأجوبة)

أطباء مستشفيات العزل: دليل علاج والتعامل مع اعراض البرد والالتهاب الرئوي في ظل وباء كورونا

دكتور أحمد الحسيني

طبيب متخصص في مجال طب وجراحة العيون- مستشفيات جامعة المنصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى