برامج الأندرويد

برنامج التعرف على هوية الأدوية المجهولة - Drug ID

البرنامج:  برنامج التعرف على هوية الأدوية المجهولة - Drug ID.

برنامج التعرف على هوية الأدوية المجهولة - Drug ID

وصف البرنامج:

يعد برنامج التعرف على هوية الأدوية المجهولة هو أحد التطبيقات التي تستخدم  خاصية التعرف على الصور للمساعدة في معرفة ماهية الأقراص والكبسولات المجهولة. ويمكن لهذا التطبيق أن يوفر الوقت للعاملين في المجال الطبي، وأن يكون عونًا للطلبة في بداية حياتهم العملية، أو أن يكون مساعدًا للأفراد عموما في عملية التعرف على الأدوية المجهولة.

وعلى الرغم من كونه يعتمد تقنيات متطورة، إلا أنه يحتوي على واجهة برنامج مبسطة، تستخدم تقنية التعرف على الصور لتحديد نوع القرص أو الكبسولة الدوائية بسرعة وبدقة. ويقدم نتائج دقيقة وفورية للمستهلك عن طريق مسح حبة باستخدام كاميرا الهاتف. وسواء كان استخدامه لغرض شخصي أو خلال العمل، يزيد برنامج "التعرف على هوية الأدوية المجهولة - Drug ID" من كفاءتك في التعرف على الأدوية، وبالتالي يساعد على إنقاذ العديد من الأرواح من خلال تحديد هوية الأدوية بشكل فعال.

 

استخدام البرنامج:

    • التقاط الصورة: ضع القرص أو الكبسولة المجهولة على أي سطح، وحاول أن تكون في منتصف الصورة ثم اضغط الزر الأحمر لالتقاط صورة. يمكنك تعديل الصورة للحصول على أفضل النتائج، ومن ثم اضغط استخدم الصورة "Use Image" وستبدأ التقنية المستخدمة في البرنامج في تحليل صورتك.
    • التحقق من القرص أو الكبسولة الدوائية: سيقوم البرنامج بتحليل صورتك، وعرض مجموعة من التفاصيل التي تخص الكلمات المنقوشة على القرص الدوائي وكذلك لونه وشكله. قم بتعديل وتأكيد التفاصيل ثم اختر "إرسال - Submit". ستقوم التقنية
      بالتعرف التلقائي على الشكل واللون والتفاصيل الأخرى الخاصة بالدواء المجهول.
    • عرض النتائج: سيتم فرز النتائج وترتيبها من الدواء الأكثر مطابقة للأقل مطابقة. عند العثور على الدواء المطلوب، انقر فوق القرص أو الكبسولة المطلوبة، حيث يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل مثل:
      اسم العلامة التجارية والفعالية الدوائية وغيرها من التفاصيل.
    • تكنولوجيا التعلم: يستخدم برنامج التعرف على هوية الأدوية المجهولة - Drug ID_ تقنية التعلم الذاتي لتحسين الأداء  استنادًا إلى عدد الصور التي تم التقاطها وتحليلها بواسطة البرنامج.
      هذه الميزة ستصبح أكثر كفاءة في المستقبل.

 

تحميل البرنامج:

تحميل البرنامج لأجهزة الأندرويد من هنا.

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب .. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.