الجهاز التنفسي

بعد قرارات الحكومة المصرية بالإنهاء التام لحظر التجول والتعايش مع فيروس كورونا.. كيف تحمي نفسك من الإصابة؟

اليوم 27 يونيو/2020 هو أول أيام عودة الحياة إلى طبيعتها بداخل جمهورية مصر العربية؛ وذلك بعد قرارات الحكومة المصرية بالإنهاء التام لحظر التجول والتعايش مع فيروس كورونا المُستجد.

قرارات الحكومة المصرية بالإنهاء التام لحظر التجول
بعد قرارات الحكومة المصرية بالإنهاء التام لحظر التجول والتعايش مع فيروس كورونا .. كيف تحمي نفسك من الإصابة؟

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه بقوة الآن هو: كيف نحمي أنفسنا من الإصابة خلال ممارسة أعمالنا اليومية أو التواجد في الأماكن العامة؟

ووفقًا لما ذكرته هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS)، نقدم لك عزيزي القارئ أهم الإرشادات الوقائية لتقليل فرص الإصابة بذلك الفيروس قدر الإمكان:

1- في حالة التخطيط للقاء عائلي، يجب ألا تلتقي أكثر من عائلتين فقط حتى لو كان ذلك داخل المنزل؛ مع الالتزام بعدم تبادل القبلات خلال التحية، والحرص على الجلوس بشكل متباعد قدر الإمكان وارتداء الكمامات.

2- في حالة التخطيط للقاء مجموعة من الأصدقاء؛ فينبغي ألا تزيد تلك المجموعة عن 6 أشخاص مع الحرص على التطهير الفوري للأيدي إذا تم تبادل التحية، إضافة إلى ارتداء الكمامات.

3- تجنب إقامة أي احتفالات داخل المنزل أو حضور حفلات عند الأهل أو الأصدقاء، لأن التباعد الاجتماعي خلالها يكون صعب التطبيق.

4- في حالة ظهور أعراض برد على أحد أفراد الأسرة، يجب أن تتجنب كافة الأسرة إقامة أي مقابلات منزلية أو خارج المنزل، مع تطبيق إجراءات العزل المنزلي بالنسبة للشخص المصاب حتى التأكد من انتهاء أعراض البرد.

5- لا يُنصح بزيارة كبار السن أو المصابين بالأمراض المزمنة (كمرضى السكري وضغط الدم والفشل الكبدي أو الكلوي)؛ وذلك لأنهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا لتدني مستويات المناعة لديهم.

6- ارتدي الكمامة خلال جميع تنقلاتك خارج المنزل، واحرص على استخدام المناديل الورقية عند العطس أو السعال.

7- احرص على غسل الأيدي بشكل جيد بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية؛ وان لم تستطع فيمكنك الاستعانة بالمعقمات الكحولية بتركيز 70% فأكثر.

8- إن كنت تنوي استخدام المواصلات العامة أو التنقل بين المحافظات، فارتدي الكمامة واحرص على عدم لمس أي شئ (من مقاعد أو أبواب)، مع الحفاظ على وجود مسافة كافية بينك وبين الآخرين

للمزيد من معلومات عن فيروس كورونا المُستجد (COVID-19) طالع الموضوعات الآتية:

إليك عزيزي القارئ: كل ما تود معرفته عن فيروس كورونا المُستجد وكيفية التشخيص والوقاية (أسئلة وأجوبة)

أطباء مستشفيات العزل: دليل علاج والتعامل مع اعراض البرد والالتهاب الرئوي في ظل وباء كورونا

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب والجراحة.. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى