الصحة الجنسية

دراسة كبيرة تحسم الجدل حول تأثير ارتداء السراويل الضيقة على الصحة الجنسية

تقول دراسة _هي الأكبر من نوعها لتحديد تأثير ارتداء السراويل الضيقة على الصحة الجنسية _ أن الرجال الذين يرتدون سراويل داخلية فضفاضة لديهم تركيزات عالية من الحيوانات المنوية أكثر من الرجال الذين يرتدون ملابس داخلية ضيقة.

ويقول علماء في جامعة هارفارد أن التحول من السراويل الضيقة للفضفاضة قد يكون طريقة سهلة لتحسين القدرة الجنسية.

تأثير ارتداء السراويل الضيقة على الصحة الجنسية

تأثير ارتداء السراويل الضيقة على الصحة الجنسية
دراسة كبيرة تحسم الجدل حول تأثير ارتداء السراويل الضيقة على الصحة الجنسية

أظهرت الفحوصات التي أجريت على 656 رجل أن مرتدي السراويل الداخلية الفضفاضة_بشكل أساسي_لديهم تركيز أعلى من الحيوانات المنوية بنسبة 25%.

بالإضافة لذلك فإن ارتداء السراويل الفضفاضة يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها بنسبة 17%و33% مقارنة بمن يفضلون السراويل الضيقة.

كما أظهرت الدراسة_التي نشرت في مجلة Human Reproduction_انخفاض مستويات الهرمون المنبه للجريبات في المجموعة الأولى والذي يبدأ في تحفيز إنتاج الحيوانات المنوية عندما تسير الأمور بشكل خاطئ.

وتعد زيادة مستويات الهرمون علامة على سوء الحالة الصحية للخصية، والتي قد تكون ناجمة عن الحرارة المفرطة.

يقول كبير مؤلفي الدراسة الدكتور خورخي شافارو_كلية هارفارد للصحة العامة، بوسطن: "إن زيادة إفراز الهرمون المنبه للجريبات(FSH) يحفز إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، وهذا يشير إلى أن الخصيتين كانتا تحاولان إخبار الدماغ بأن هناك حاجة للإنقاذ والتعويض".

وتعد هذه الدراسة هي الأولى التي تبحث في مقاييس عدة للوظائف الجنسية كالهرمونات التناسلية وتلف الحمض النووي في الحيوانات المنوية.

تقول الدكتورة ليديا مينغيز ألاركون_باحثة في كلية هارفارد للصحة العام: "بما أن الرجال يمكنهم تعديل نوع ملابسهم الداخلية، فقد تكون هذه النتائج مفيدة لتحسين وظائف الخصية لدى الرجال".

الدراسة وتعليقات بعض الباحثين

كان الرجال محل الدراسة_تتراوح أعمارهم بين 18 و56 سنة_والذين زاروا مستشفى ماساتشوستس العام بين عامي 2000 و2017 لعلاج الخصوبة.

وقد خضعوا لتحليل السائل المنوي والدم وسئلوا عن نوع ملابسهم الداخلية التي يرتدونها في معظم الأحيان خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

وتعليقًا على البحث، يقول البروفيسور ألان باسي_أستاذ علم الذكورة بجامعة شيفيلد: "تؤكد هذه الدراسة اعتقادي منذ فترة طويلة أن الرجال الذين يعانون من سوء نوعية الحيوانات المنوية يمكن أن يحسنوا ذلك من خلال ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة والحفاظ على خصيتهم باردة قدر الإمكان .

"لا يوجد دليل حقيقي على أن تبديل نوع الملابس الداخلية سيحدث أي فرق".

"ومع ذلك، أعتقد أنه من المنطقي للرجال الذين يعانون من سوء نوعية الحيوانات المنوية أن يتبعوا نمطًا حياتيًا بسيطًا غير مكلف ومنخفض المخاطر، والذي من شأنه أن يحسن نوعية السائل المنوي".

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب .. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.