أخبار طبية

تدشين موقع الكتروني لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية .. سجل من هنا

استعرضت وزيرة الصحة المصرية _الدكتورة هالة زايد_ خلال لقائها مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، آخر المستجدات على صعيد تطوير القطاع الصحي في مصر وخاصة فيما يخص قوائم الانتظار للعمليات الجراحية ، وذلك تخفيفًا عن كاهل المرضى.

تخفيفًا عن كاهل المرضى
تخفيفًا عن كاهل المرضى ... تدشين موقع الكتروني لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية

وخلال اللقاء، أشارت الوزيرة لسعيها الدؤوب باتجاه القضاء التام على قوائم الانتظار الطويلة للمرضى من أجل الخضوع للعمليات الجراحية.

كما أكدت تضافر جهود الوزارات والهيئات المعينة من أجل سرعة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية _عبد الفتاح السيسي_ بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار مرضى العمليات الجراحية والحالات الطبية الحرجة، بحد أقصى ستة اشهر مع التركيز على المرضى من ذوي الحالات الحرجة.

وقد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة لمتابعة سير المشروع يوم بيوم مع رفع التقارير للجهات العليا بصورة دورية.

إطلاق موقع إلكتروني جديد للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية

كما تم تدشين موقع الكتروني خاص لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية ، والذي يمكنك زيارته من خلال هذا الرابط: (http://wl.smcegy.com).

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إطلاق خط تليفون ساخن أيضًا للمتابعة والاستفسار فيما يخص المشروع، وذلك تحت رقم 15300.

ويتم التسجيل في المشروع على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى المرضى الذين يخضعون للعلاج على نفقة الدولة، حيث يتم تسجيل الاسم الكامل والرقم القومي، وتاريخ صدور قرار العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تحديد المستشفى ونوع العملية الجراحية التي سيخضع لها.

بينما تشمل المرحلة الثانية تسجيل جميع المرضى سواء من ينتظرون تدخلًا جراحيًا أو تامينًا صحيًا أو المجالس الطبية المتخصصة.

وأكدت الوزيرة أنها تسعى بكل حرص لتقديم أقصى درجات الرعاية الصحية والمعاملة الراقية لجميع المرضى وبخاصة ذوي الحالات المرضية الحرجة وذلك تخفيفًا عن كاهل المرضى.

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب .. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.