الإمارات تعلن عن حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا للأطفال من عمر 3 سنوات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن بدء تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا بداية من عمر 3 سنوات. 

وقد وافقت الدول على إعطاء لقاح سينوفارم للأطفال بعد التأكد من فاعلية اللقاح وعدم وجود أي أعراض جانبية له على صحة الأطفال، وذلك بعد إجراء دراسة سريرية على قرابة 900 طفل في إمارة أبو ظبي. 

لتصبح بذلك دولة الإمارات من أولى الدول في توفير اللقاح للأطفال الصغار الأقل من عمر 12 عام.

يُذكر أن الصين قد أعلنت في وقت سابق عن موافقتها على استخدام لقاح سينوفارم في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 17 سنة، وذلك في الحالات الطارئة التي يعاني فيها الطفل من نقص في المناعة. 

وافقت الصين على ذلك بعد ظهور النتائج الأولية للتجارب السريرية في المرحلتين الأولى والثانية؛ إذ إن التجارب قد أثبتت فاعلية اللقاح في الوقاية من الإصابة بالفيروس في الأطفال، مع وجود ردود فعل بسيطة ضد اللقاح. 

الإمارات تعلن عن حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا للأطفال من عمر 3 سنوات.
الإمارات تعلن عن حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا للأطفال من عمر 3 سنوات.

لقاح سينوفارم للأطفال 

لقاح سينوفارم من أوائل اللقاحات التي اعتمدت للمساعدة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وتخفيف الأعراض في حال الإصابة. طور هذا اللقاح شركة صينية Biotec Group (Sinopharm)، وقد أصدر تصريح لإنتاج اللقاح في دول مختلفة منها مصر والإمارات. 

لقاح سينوفارم من نوع اللقاحات المعطلة، ويتوافر منه جرعتين، بفارق زمني 4 أسابيع بين كل جرعة. الآثار الجانبية التي قد تظهر نتيجة تلقي اللقاح بسيطة، مثل: ارتفاع في درجة الحرارة، وإرهاق، وألم في العضلات. تختفي هذه الأعراض في خلال يوم إلى يومين من تلقي اللقاح. 

تعتقد وزارة الصحة الإماراتية أن حملة تطعيم الأطفال ضد كورونا، قد تساهم في عودة الحياة الطبيعية تدريجيًا. وتساعد في عودة كثير من الطلاب إلى مقاعد الدراسة في العام الدراسي الجديد.  

اقرأ أيضًا: أطباء مستشفيات العزل: دليل علاج والتعامل مع اعراض البرد والالتهاب الرئوي في ظل وباء كورونا

المصدر: شبكة أخبار الخليج

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل طبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى