أورامالطب الباطنيعلاج الأورام

جرعة صغيرة من الأسبرين تحد من الإصابة من سرطان الثدي بنسبة 20%

وفقا لدراسة حديثة نشرت  في  مجلة أبحاث سرطان الثدي(the journal Breast Cancer Research)،  فإن تناول جرعة صغيرة من الأسبرين ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع قد يقلل من خطر إصابة النساء بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 20 في المئة.

جرعة صغيرة من الأسبرين تحد من الإصابة من سرطان الثدي بنسبة 20%

وقد أجريت الدراسة عن طريق تحليل بيانات 57,164  امرأة ، حيث قامت المشاركات في الدراسة بملء الاستبيانات الخاصة باستخدامهن للأسبرين وغيرها من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، وذلك في عام  2005.

وخلصت الدراسة التي ظهرت نتائجها بحلول عام 2013 إلى النساء اللواتي استخدمن جرعة منخفضة من الأسبرين ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 16٪ مقارنة بالنساء اللواتي استخدمن جرعة منخفضة من الأسبرين أقل كثيرا.

وقد حدد الباحثون هذه الجرعة المنخفضة من الأسبرين ب 81 ملليغرام ، وذكرت الدراسة أيضا أنه لا علاقة بين استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى وخطر الإصابة بسرطان الثدي.

يقول المؤلف الرئيسي  الدكتورة كريستينا كلارك: "لم نعثر على علاقة بين تناول الأسبرين العادي وسرطان الثدي، لأن هذا النوع من الأدوية يتم تناوله بشكل متقطع للصداع أو أي ألم آخر، وليس يوميا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية" .

يذكر أن سرطان الثدي يحتل  المرتبة الثانية بين الأورام الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة بعد سرطان الجلد، ويتم تشخيص  اكثر من 252,000حالة سنويا .

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب .. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.