الطب الباطنيعلاج الأورام

جرعة مرتفعة من فيتامين C تجعل علاج السرطان أكثر فعالية

خيارات العلاج الشائعة للسرطان، مثل العلاج الكيميائى والعلاج الإشعاعى، يمكن أن تكون مكلفة وأحيانا غير فعالة، ومع ذلك كشفت دراسة علمية حديثة أن جرعة مرتفعة من فيتامين C تجعل علاج السرطان أكثر فعالية.

Cancer-la-vitamine-C-boosterait-la-chimiotherapie

وأظهرت الدراسة الجديدة التى أشرف عليها باحثون من جامعة ايوا الأمريكية أن جرعة عالية من فيتامين C يمكن أن تحسن النتائج الصحية للمرضى الذين يخضعون لعلاج السرطان التقليدية.

فى السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين، قام "لينوس بولينغ"، الحائز على جائزة نوبل، مع الجراح "إيوان كاميرون" بافتراض الفوائد السريرية لفيتامين سى لعلاج مرضى السرطان، ومنذ ذلك الحين، أجريت المزيد من الدراسات على الحيوانات ووجدوا أن التركيز العالٍ من "حمض الاسكوربيك" أو "فيتامين C" قد يمنع ويعالج السرطان.

وأظهرت الأبحاث أن المرضى الذين تلقوا العلاج الكيميائى أو الإشعاعى مع فيتامين C كان لديهم تطور أبطأ للمرض، فى حين أشارت بعض الدراسات إلى أن الآثار الجانبية للعلاج الكيميائى كانت أقل وضوحًا بين أولئك الذين تناولوا أيضا جرعات عالية من فيتامين C.

وعادة ما يعطى فيتامين C عن طريق الوريد، ولأن العمر الزمنى له قصير "ساعتين فقط" فى جسم الإنسان، وهذا هو السبب فى أنه يجب أن يعطى فى جرعات عالية كعلاج.

المصدر: اليوم السابع – ScienceDailyCancer Cell

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب .. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.