جل جديد من النيتروجلسرين لعلاج ضعف الانتصاب

ابتكر علماء بريطانيين جيل جديد من مادة النيتروجلسرين يتميز بانه سريع التأثير في خلال دقائق كما لأنه موضعي يتوقع ان تكون اثاره الجانبية اقل بكثير من عقار الفياجرا المتوافر الآن.

الجل الحديث  يحتوى على تركيزات صغيرة من مادة النيتروجلسرين, وكما يحتوى على بعض المواد التى تسهل وصول النيروجلسرين إلى داخل العضو الذكرى. ويستخدم موضعيا قبل اللقاء الجنسى بدقائق قليلة، والمثير أنه يعمل بشكل أسرع من عقار الفياجرا "سيلدنافيل"، والتى تتطلب أن يتناولها الرجل قبل اللقاء الجنسى بفترة طويلة لا تقل عن ساعة، وكما تتسبب فى آثار جانبية عديدة مثل الصداع واضطرابات الرؤية.

 

جل جديد من النيتروجلسرين لعلاج ضعف الانتصاب

 

مادة النيترو جلسرين تساهم فى إطلاق أكسيد النيتريك، والذى يساهم فى توسيع الأوعية الدموية الدقيقة داخل العضو الذكري، وبالتالى يتدفق المزيد من الدم إليه ويصبح الانتصاب أقوى بعد حدوث الإثارة الجنسية، ويخضع حالياً ما يقرب من 200 بريطانى تتراوح أعمارهم بين 18 و70 عاما، للتجارب الإكلينيكية للتأكد من فاعلية وأمان جل "النيتروجلسرين" فى علاج الضعف الجنسى، وسوف تستمر هذه الدراسة لعدة شهور.

المصادر: اليوم السابع – الديلي ميل.

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى