نصائح طبية

بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بعد خروج فيروس كورونا عن السيطرة

أعلنت بريطانيا حالة الطوارئ، بعد خروج فيروس كورونا عن السيطرة ، وتزايد عدد الإصابات بالفيروس. مما يؤدي إلى اضافة عبء على المستشفيات ويهدد المنظومة الصحية بالانهيار. 

وصف رئيس بلدية لندن، انتشار فيروس كورونا، بأنه أصبح خارج عن السيطرة، وأن مستشفيات بريطانيا على وشك بلوغ أقصى طاقة استيعابية لها في خلال الأسابيع القليلة القادمة. 

وتشير الإحصاءات أن معدل الإصابة بفيروس كورونا، في الموجد الثانية، أعلى بنسبة 35% من معدلات الإصابة الفيروس في الموجة الأولى. إذ توجد بعض المناطق في لندن فيها واحد من بين كل 20 من السكان مصاب بفيروس كورونا. 

قد يرجع خروج فيروس كورونا عن السيطرة، نتيجة لانتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا. إذ كانت بريطانيا من أولى الدول التي تكتشف ظهور السلالة الجديدة من لفيروس. 

اقرأ ايضاً: 

بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بعد خروج فيروس كورونا عن السيطرة
بريطانيا تعلن حالة الطوارئ بعد خروج فيروس كورونا عن السيطرة

التزايد السريع في عدد الإصابات؛ يسبب ضغط كبير على المستشفيات والمنظومة الصحية بأكملها، مما يعني نقص في الخدمات الطبية وزيادة عدد الوفيات. إذ سجلت بريطانيا في يوم الجمعة الماضي 1325 وفاة. 

وقد أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون،في وقت سابق،  عن الإغلاق الوطني الثالث، قائلاً: إن نوعاً من فيروس كورونا شديد العدوى يهدد بإغراق الخدمات الصحية في غضون 21 يوماً.

وفي محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا ، أصدرت الحكومة البريطانية قراراً بتأخير موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا إلى 12 أسبوع. وذلك لتوفير الجرعة الأولى من اللقاح لعدد أكبر من الناس. 

على الرغم من وجود بعض التشكيكات في فاعلية اللقاح ضد السلالات الجديدة سريعة الانتشار، وإمكانية تأخير الجرعة الثانية من اللقاح.

اقرأ أيضاً أطباء مستشفيات العزل: الدليل الكامل لعلاج والتعامل مع حالات الاشتباه والمؤكده في ظل وباء كورونا 

المصدر: رويترز

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل كطبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى