شركة ايبيكو تنتج عقار لعلاج كورونا

شركة ايبيكو تنتج عقار لعلاج كورونا (عقار COVA PRAVIR)، بعد أن حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية للبدء في الإنتاج. ويُعد العقار بديلًا لعلاج فيروس كورونا المُستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، والذي تُصنعه شركة ميرك الأمريكية. 

اقرأ أيضًا: 

شركة ايبيكو تنتج عقار لعلاج كورونا
شركة ايبيكو تنتج عقار لعلاج كورونا

وقد حصلت الشركة على الترخيص الطارئ لتصنيع الدواء واستخدامه في علاج فيروس كورونا، بعد أن حصل العقار على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، والوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا. 

وأوضحت شركة ايبيكو أن المواد الخام المستخدمة في تصنيع العقار تستورد من الخارج؛ إذ إنه يستخدم نوع معين من الكبسولات في تصنيع العقار تساعد في ضمان ثبات واستمرارية المادة الفعالة. وقد حصلت الشركة على المواد الخام من فرنسا. 

وتخطط الشركة لبدء إنتاج العقار قبل منتصف يناير الجاري. وقد جهزت الشركة منطقة انتاج مخصصة للعقار؛ إذ إن انتاج مثل هذا الدواء يحتاج عزل وتعقيم خاص بعيدًا عن خطوط إنتاج باقي الأدوية.

ومن المنتظر طرح الدواء في السوق المصرية خلال الربع الأول من عام 2022. وستوفر الشركة ثلاث تركيزات من العقار للحالات الخفيفة والمتوسطة والشديدة، وفقًا للتعليمات الفنية المنظمة لطرح الأدوية في مصر.

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل طبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى