مناعة سيدة أرجنتينية تساعدها في علاج الإيدز نهائيا دون استخدام أي أدوية

دون مساعدة الأدوية المضادة للفيروسات أو حتى العلاجات الأخرى، تمكنت امرأة أرجنتينية من التخلص من فيروس الإيدز نهائيًا! وسط دهشة كبيرة من العلماء، الذين قالوا: أن مناعة تلك المرأة هي السبب في علاج الإيدز نهائيا.  

وعلى الرغم من أن تلك المرأة هي ثاني حالة مُسجلة، تتمكن من التخلص من فيروس الإيدز طبيعيًا، لم يتمكن العلماء والباحثون من التعرف إلى السبب الذي جعل جسم المرأة يقاوم الفيروس ويتخلص منه.

 

وللتأكد من سلامة المرأة، وتخلص جسمها من الفيروس تمامًا، أجرى الباحثون اختبارات شديدة الحساسية ومعقدة على أكثر من مليار خلية من خلايا جسم تلك المرأة. وكانت النتائج صادمة؛ إذ لم يتمكن الباحثون من العثور على فيروس الإيدز في تلك الخلايا. 

اقرأ أيضًا: 

 الاستجابة المناعية تساعد في علاج الإيدز نهائيا 

تشير بعض الدراسات أن هناك نسبة ضئيلة من المصابين بفيروس الإيدز تصل إلى 0.5%، يمتلكون استجابة مناعية قوية وفريدة ضد فيروس الإيدز، تمكنهم من التخلص من الفيروس طبيعيًا، دون الحاجة إلى استخدام الأدوية المتعارف عليها في علاج الإيدز. 

يُسمى هؤلاء الأشخاص "النخبة المتحكمين"، نظرًا لقدرة أجسامهم على التحكم في الفيروس. إضافةً إلى إن هؤلاء الأشخاص لا تظهر عليهم أي أعراض أو علامات للمرض. 

في حين أن النسبة الأكبر من المصابين بفيروس الإيدز يحتاجون إلى العلاج بمضادات الفيروسات مدى الحياة؛ إذ إن التوقف عن تناول الأدوية قد يعرضهم إلى حدوث نشاط للفيروس في أجسامهم. 

اقرأ أيضًا عن دواء كلاريميد Klerimed أحد الأدوية المضادة للميكروبات. 

المصدر: Rare case of woman's body ridding itself of HIV

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل كطبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى