علاج الأورام

فيتامين C يساعد في قتل الخلايا المسببة للسرطان

يمكن أن تكون حقن فيتامين C وسيلة للمساعدة في مكافحة سرطان الدم، والتجارب تشير إلى آن التغذية تساعد قي السيطرة على انقسام وموت الخلايا.
بعض سرطان الدم، بما في ذلك سرطان الدم الحاد والمزمن، يرتبط غالباً بالطفرات التي تؤثرعلى الجين المساعد في نضج الخلايا الجذعية بشكل صحيح, منتجاً خلايا الدم البيضاء، ثم يموت في نهاية المطاف. فعندما يتغيرالجين تبدأ الخلايا بالإنقسام ولا يمكن السيطرة عليها مسببة السرطان.

وجد الباحثون في كلية الطب بجامعة نيويورك أن انخفاض نشاط الجين بنسبة 50% يمكن أن يكون كافياً للحث على السرطان, على أن يبقى في معدل منخفض للاستمرار في قتل الخلايا وتطور المرض.
قام فريق البحث بحقن الفئران منخفضة النشاط الجيني بجرعات عالية من فيتامين C والمعروف بتأثيره في الخلايا الجذعية الجينية, ولاحظوا تباطؤ في تطور سرطان الدم بعد 24 اسبوعاً من الحقن مرة يومياً.
يأمل الباحثون دمج جرعات عالية من فيتامين c في علاج اللوكيميا البشرية بعد أن حصلوا على نتائج أفضل عند إضافته, حيث أنه سيوفر نهجاً بديلاً في معالجة سرطان الدم النخاعي الحاد لدى المرضى كبار السن.
وتجدر الإشارة إلى أن استهلاك كميات كبيرة من البرتقال لن تمنع من الإصابة بالسرطان,لأن جسم الإنسان يتوقف عن الاستفادة منه بعد تناول ما يقارب 500 ملليغرام. كما يجب تزويد حقن الفيتامين وريدياً عند المعالجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.