ألمانيا قلقة من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في متلقي لقاح جونسون آند جونسون

أعلنت المنظمات الصحية في الألمانية عن قلقها من تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، بالأخص في الأشخاص الذين تلقوا لقاح جونسون آند جونسون الأمريكي. والمتحدث الرسمي للشركة ينفي وجود لقاح يحمي بشكل كامل من الإصابة بالفيروس. 

ألمانيا قلقة من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في متلقي لقاح جونسون آند جونسون
ألمانيا قلقة من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في متلقي لقاح جونسون آند جونسون

وفقًا للتقرير الأسبوعي لمعهد روبرت كوخ الألماني، أصيب قرابة 6000 شخص بفيروس كورونا، ممن تلقوا الجرعة الكاملة من اللقاح الأمريكي. وحسب الإحصائيات المقدمة من المعهد، أن قرابة 3 مليون شخص تلقوا لقاح جونسون؛ أي أن نسبة الإصابة هي 2000 مصاب في كل مليون شخص من متلقي اللقاح. وهي نسبة مرتفعة مقارنة بنسبة الإصابة التي تحدث بين متلقي لقاح فايزر-بوينتك. 

وتعقيبًا على تزايد أعداد المصابين، قال كارستن فاتزل -أمين عام الجمعية الألمانية لعلم المناعة، أن لقاح جونسون يحتاج إلى وقت أطول (من بقية لقاحات الحمض الريبوزي المرسل) لتكوين الأجسام المضادة في الجسم. وتابع فاتزر أن مستوى الأجسام المضادة التي تتكون بعد تلقي اللقاح أقل بكثير من باقي اللقاحات، إلا إنه لا يزال يحمي من الإصابة بالأعراض الخطيرة التي قد تنتج من الفيروس.  

وقد أكدت المتحدثة باسم شركة "جونسون آند جونسون"، أنه لا يوجد لقاح يحمي بشكل كامل من الإصابة بالفيروس، وأنه حسب الإحصائيات التي رُصدت خلال 8 أشهر الماضية منذحصول اللقاح على تصريح الاستخدام، وحتى الآن، أن اللقاح يُوفر حماية قوية ضد فيروس كورونا، تستمر لوقت طويل. كما أنه يوفر حماية ضد متحور دلتا الخطير، وباقي متحورات الفيروس. 

 اقرأ أيضًا:  الدليل الكامل لعلاج والتعامل مع اعراض البرد والالتهاب الرئوي بما فيها حالات الاشتباه والمؤكده في ظل وباء كورونا

ساره محمد

طبيب ساره محمد حسن، حاصلة على بكالريوس طب وجراحة، وأعمل كطبيب أشعة وكاتب محتوى طبي. هدفي نشر الوعي الطبي، وإثراء المحتوى العربي، وتقديم معلومات طبية صحيحة وبطريقة مبسطة للقارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى