موافقة FDA على اعتماد عقار ريمديسفير لمرضى الكبد المصابين بالكورونا

خيار علاجي جديد أمام مرضى الكبد المصابين بالكورونا

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات لعلاج كوفيد-19 لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد في جميع المراحل.
تعد هذه الخطوة مهمة لأنه في السابق، كان يحذر استخدام ريمديسفير لمرضى الكبد. وكان لديهم خيارات محدودة فقط للعلاج في الحالات الشديدة من كوفيد-19.

اعتماد عقار ريمديسفير لمرضى الكبد المصابين بالكورونا

موافقة FDA على اعتماد عقار ريمديسفير لمرضى الكبد المصابين بالكورونا
اعتماد عقار ريمديسفير لمرضى الكبد المصابين بالكورونا

وصفت شركة جلعاد الشركة المصنعة لدواء ريمديسيفير بأنه العلاج الأول والوحيد المضاد للفيروسات لكوفيد-19. الذي يمكن استخدامه لمرضى الكبد في جميع المراحل.
كما أوضحت شركة الأدوية أن نتائج دراسة المرحلة الأولى التي استخدموا فيها الجرعة الحالية من العقار للأشخاص الأصحاء. الذين لا يعانون من مشكلات في الكبد كانت جيدة. ولم تظهر أي مخاوف تتعلق بالسلامة والأمان.
عادةً، يتم إعطاء الدواء المضاد للفيروسات عن طريق الحقن أو عن طريق الأوردة لمدة ثلاثة أيام للأشخاص الذين يعانون من حالات بسيطة إلى متوسطة من فيروس كورونا (COVID-19). الذين يكونون معرضين بدرجة كبيرة لخطر تطور العدوى وتفاقم المرض.

اقرأ أيضا: دراسة: العلاقة بين أنماط النوم ومرض السكري من النوع الثاني

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. يتلقى الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بالفعل بسبب فيروس كورونا التسريب لمدة خمسة أيام. تعمل خلالها الأدوية المضادة للفيروسات من خلال منع قدرة الفيروس على التكاثر.

وجدير بالذكر أن ريمديسيفير هو أول دواء مضاد للفيروسات تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج كوفيد- 19. كان ذلك في أكتوبر عام 2020. وفي وقت سابق من هذا العام، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام عقار ريمديسيفير (remdesivir) للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلى. بما في ذلك الذين يخضعون للغسيل الكلوي.

ختاما، اعتماد عقار ريمديسفير لمرضى الكبد يوفر خيار علاجي جديد أمام المرضي الذين لديهم مشكلات في الكبد وأصيبوا بكوفيد 19.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى