تعرف على فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة.. علاج لمعظم مشكلات البشرة

يدخل زيت الجوجوبا في تركيب الكثير من منتجات العناية بالبشرة؛ وذلك لأن له الكثير من الفوائد الهامة، والتي تساعد في تحسين وعلاج معظم مشكلات البشرة. وإليك في هذه المقالة أهم فوائد زيت الجوجوبا للبشرة. 

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة
فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت الخفيفة على البشرة، وله الكثير من الفوائد؛ إذ يعد حلاً فعّالاً في علاج معظم مشكلات البشرة، ومن بعض فوائد زيت الجوجوبا للبشرة ما يلي: 

1- ترطيب البشرة 

زيت الجوجوبا من أهم المرطبات للبشرة؛ لأنه يعمل على الحفاظ على الماء في طبقات البشرة، وبذلك يعمل على ترطيبها، وأيضًا يمنع الالتهابات البكتيرية، وحب الشباب. 

2- تحفز البشرة لتصنيع الكولاجين 

يحتوي زيت الجوجوبا على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تحفز البشرة لتخليق الكولاجين. 

3- علاج الإكزيما و الصدفية وجفاف الجلد 

يتميز زيت الجوجوبا بأن له العديد من الخصائص المضادة للالتهاب، وكذلك يساعد في التئام الجروح. استخدام زيت الجوجوبا للبشرة يساعد في تخفيف الجفاف والتقشير والحكة، كما أن استخدامه في علاج الإكزيما والصدفية يعد مفيدًا جدًا. 

4- علاج حب الشباب 

يساعد زيت الجوجوبا في منع ظهور حب الشباب وذلك لأنه مضاد للالتهاب، ومرطب للبشرة، كما يساعد في التئام الجروح، كما أنه مضاد طبيعي للميكروبات.

5- تهدئة حروق الشمس 

زيت الجوجوبا المكون الرئيسي لمعظم كريمات الوقاية من الشمس، إذا يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين E ومضادات الأكسدة؛ والتي تساعد على ترطيب البشرة وتلطيف وعلاج حروق الشمس.

6- التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة 

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا في تحسين مرونة الجلد، والتقليل من ظهور التجاعيد. 

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

زيت الجوجوبا من الزيوت الآمن استخدامها لمنطقة حول العين، كما أن خصائصه المرطبة واحتوائه على فيتامين E ومضادات الأكسدة؛ يقلل من التجاعيد حول العينين و الهالات السوداء؛ لذلك يفضل استخدامه يوميًا لمنطقة حول العين. 

كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة 

لا يحتاج زيت الجوجوبا إلى التخفيف، ويمكنك استخدامه مباشرة على البشرة، ولكن قبل الاستخدام يفضل إجراء اختبار الحساسية للتأكد أنه مناسب لبشرتك؛ وذلك باتباع الخطوات التالية: 

  • ضعي 3 - 4 قطرات من زيت الجوجوبا على اليد. 
  • قومي بتغطية المنطقة بضمادة وانتظري 24 ساعة. 
  • إذا لم تكن هناك أي آثار لتهيج البشرة يمكنك استخدامه. 

وإذا كنت تتساءلين عن كيفية استخدام زيت الجوجوبا للبشرة فيمكنك استخدامه بحسب النتيجة التي تريدها يمكنك استخدامه على الشفاه للترطيب وعلاج التشققات، أو استخدامه على البشرة يوميًا قبل النوم لعلاج التجاعيد، كما يمكن استخدامه مع مكونات طبيعية أخرى لعلاج حب الشباب. 

الآثار الجانبية لزيت الجوجوبا 

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت الآمن جدًا استخدامها على البشرة وذلك لأنه مضاد للحساسية، ومع ذلك في حالات نادرة جدًا يمكن أن يتسبب زيت الجوجوبا في الحساسية والحكة؛ لذلك يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام زيت الجوجوبا لتجنب أي آثار جانبية مزعجة. 

الخلاصة 

زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت للبشرة، فهو يدخل في تركيب الكثير من منتجات العناية بالبشرة. و يعد فعّالاً في علاج  معظم مشكلات البشرة، فهو يساعد في الترطيب، وعلاج حب الشباب، وعلاج الصدفية والإكزيما، والتخلص من التجاعيد والهالات السوداء. لذلك احرصي على إضافة زيت الجوجوبا في روتينك اليومي للعناية ببشرتك. 

المصادر 

Jojoba Oil for Face: 13 Benefits for Acne, Wrinkles, and More 

11 Ways to Use Jojoba Oil for Healthier Skin and Hair, According to Dermatologists 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى