أعاني من ظهور حبوب في الشعر الرأس

قائمة الأسئلة الطبيةتصنيف: طب الجلدأعاني من ظهور حبوب في الشعر الرأس
Haider hussin طرحت منذ 4 سنوات
أعاني من ظهور حبوب في موخرة راس الشعر الحبوب عبارة عن حبوب كبيرة وصغيرة الكبيرة عبارة عن شبة اكياس دهنية والصغيرة عبرة عن حبوب تشبة الحصف المرجو من تفظلكم الإجابة متسبب ظهور هذه الحبوب وماهي طرق معالجتها وأكن شاكرا لكم

1 الإجابات
دكتورة اسراء عمران إدارة الموقع answered 4 سنوات
ظهور حبوب يكون فى الغالب التهاب بكتيرى اذا كان الامر متكرر يرجى عمل تحليل سكر صائم وبعد الاكل بساعتين للاطمئنان 
يرجى ايضا استخدام شامبو مناسب لنوع شعرك لان وجود دهون كثيره اذا كان الشعر دهنى يؤدى الى انسداد المسام ومن ثم  حدوث التهاب 
عدم الاكثار من وضع الزيوت على فروه الرأس الى جانب استخدام كريم مضاد حيوى مثل فيوسيدين كريم على الحبوب 
يرجى عدم العبث بالحبوب وعدم استخدام ادوات شخصيه كالمشط والفرشاه والفوطه تخص اى شخص اخر غيرك 
يرجى ايضا غسل ادواتك جيدا بعد كل مره استخدام لتجنب العدوى مره اخرى 
اذا لم يحدث تحسن يرجى التوجه الى طبيبك لوصف مضاد حيوى عن طريق الفم مناسب لحالتك 

زر الذهاب إلى الأعلى