ألم في العين ودموع بشكل مفاجئ

Nada طرحت منذ سنتين

أنا آنسة أبلغ من العمر 27 سنة ،
عندي قصر نظر وانحراف بالوراثة وألبس النظارات منذ حوالي 12 سنة .. في سبتمبر من العام الماضي زرت عيادة العيون ووزاد معدل قصر النظر تقريبا 0.5 لكلا العينين من آخر زيارة كانت قبل سنتين تقريبا ( علما أن العينين مختلفات في درجة النقص والانحراف ) ، على فترات جدا متباعدة وأقدرها بمرة  كل سنة أو سنتين ، أصحو من النوم بسبب ألم في عيني يكون بدايته وكأن شي بداخلها واشبهه بقشرة على الجفن من الداخل أشعر بحركته الفجائية ومعه ألم ودموع غزيرة وبالكاد أستطيع فتح العين أو حتى تحريكها وهي مغلقة .. وآخرها اليوم الصباح ..
لم أستطع فتحها أوحتى لمسها من شدة الالم أشعر بأن العين تُجرح مع كل حركة أو لمسة مني .. تستمر تقريبا 5 دقائق مع دموع ويبدأ يقل هذا الاحساس والألم .. حاليا أشعر ( الآن هو مساء هذه الحادثة ) بوجود القشرة وبدموع وألم غير مستمر في العين ولكني أستطيع أن أفتحها ..

هذا الأمر لا يحدث لي إلا وأنا نائمة فقط ! ..

فما المشكلة .. لأن في كل زيارة تقول لي الطبيبة أن عينيّ سليمة ..

شكرا لكم ..

1 الإجابات
أفضل إجابة
دكتور أحمد الحسيني إدارة الموقع answered سنتين

قد تكون العين سليمة كما قالت الطبيبة فهي قد قامت بالفحص وبالطبع تعرف الحالة بدقة 
ولكن قد عدم احكام غلق الجفون أثناء النوم(Nocturnal Lagophthalmos)
نتيجة لضعف عضلات أو طبيعة في تشريح العين أو لجحوظ مقلة العين نفسها . وهي سبب شائع للاصابة بالعين الرملية gritty eye، ويمكن ملاحظة ذلك عن طريق الأهل في البيت .
ويوجد أسباب للاحساس بألم في العين عند الاستيقاظ ولكن من الشكوى فهي لا تنطبق على حالتك وهي متلازمة العين الجافة sjogren's syndrome أو التهاب جفن العين أو متلازمة جفن العين المترهل Floppy Eyelid Syndrome
يرجى التأكد من عدم وجود هذه الأمراض من قبل الطبيب الخاص