النزيف بعد أجرأ منظار

شريف سامي طرحت منذ 7 شهور

هل مناظر المعدة يسبب النزيف بعد أجرأ المناظر لمدة اربع ايام. من فتحت الشرج مع العلم ان المناظر من فتحة الفم وليس الشرج

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

1 الإجابات
دكتورة اسراء عمران إدارة الموقع answered 6 شهور

المنظار من فتحة الفم والمعروف باسم upper endoscopy اصبح مهم جدا فى التشخيص واحيانا فى العلاج مثل حالات دوالى المرىء و اعراضه الجانبية او مشاكله ليست كثيرة ومنها احتمالية حدوث عدوى او تلوث فى حالة عدم تناول مضاد حيوى بعد اجراء المنظار و ايضا احتمالية حدوث نزيف و لكن فى اغلب الاحوال يكون بسيط و النزيف بعد عمل منظار المعدة غالبا لا يكون بكمية كبيرة ولا يسبب لون احمر مع البراز حيث يمر الدم على المعدة و على انزيمات الهضم و يتحول لون البراز الى اللون الاسود فقط فى حالات قليلة جدا قد يكون النزيف شديد و يظهر لون الدم الاحمر مع البراز وفى حالات اخرى يكون ظهور الدم مع البراز له اسباب اخرى ليس لها علاقة بالمنظار منها الشرخ الشرجى و البواسير و الدوسنتريا و داء الرتوج

لذا فى كل الاحوال لابد من زيارة طبيبك لمعرفة سبب هذا النزيف كما يفضل عمل صورة دم كاملة للتأكد من عدم حدوث انيميا بعد هذا النزيف

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إجابتك