عاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر

قائمة الأسئلة الطبيةتصنيف: طب الجلدعاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر
مجهول طرحت منذ 7 أشهر
السلام عليكم و يعطيكم العافية :
انا شاب عمري 30 سنة منزوج من سبع سنوات ، اعاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر .
تظهر الحبوب من قبل الزواج ولحد الان لم تشفى حالتي .
هل تكرمتم باعطائي الجواب الشافي .
واذا كان يوجد دواء اتمنى اعطائي اسم المادة الكيميائية لانني حاليا في تركيا
شكرا لكم

1 الإجابات
دكتورة اسراء عمران إدارة الموقع answered 7 أشهر
لابد التشخيص من وصف دقيق فقد تكون هذه الحبوب ناتجة عن التهاب و هي في الغالب تكون ذات رؤوس بيضاء و في هذه الحالة يحتاج المريض الي مضاد حيوي موضعي و مضاد حيوي عن طريق الفم
و قد تكون هذه الحبوب هي حب شباب و يزيد اكتر مع البشرة الدهنية و في هذه الحالة يتم وصف علاج لحب الشباب و مقشر موضعي و صابون لحب الشباب
و قد تكون هذه الحبوب ناتجة عن حساسية و في الغالب تكون حمراء اللون و تظهر بعد التعرض لمسببات الحساسية و في هذه الحالة يحتاج المريض الي أقراص مضادة للحساسية و كريم كورتيزون موضعي
لذا لابد من الكشف لمعرفة السبب فاستخدام اي نوع من هذه الأدوية بدون تشخيص صحيح قد يؤدي إلى نتائج عكسية

زر الذهاب إلى الأعلى