ما علاج سرعة القذف - القذف المبكر؟

1 الإجابات
دكتور علي يوسف إدارة الموقع answered شهرين

هو لازم يتفهم سرعة القذف الأول عشان يتعرف علاجه لأن في مفاهيم خطأ كتير عنه .. سرعة القذف هو القذف قبل وصول الزوجة للنشوة وملوش مده محدده لأن القذف والنشوة زمنهم متغير في جميع البشر بس غالبأ بيقدر اقل من دقيقتين.

أسبابه: السبب الأكبر هو نفسي بسبب تعود الدماغ على سرعة القذف اثناء العاده السريه بسبب الخوف واستخدام قوة اكثر من اللازم .. كما ان ختان الاناث بيساهم بنسبه في في عدم توافق التوقيت بين الزوجين .. وسرعة القذف تؤدي الى توتر العلاقة الزوجية والممارسة الجنسية ويمكن ان يؤدي الى تقليلها فيساهموا في استمرار المرض.

العلاج: غالباً في اول 6 شهور في الزواج بيبقى في سرعة قذف لمعظم الأزواج وبتتحسن مع الوقت
أهم طرق العلاج: إطالة فترة المداعبة بالكلام واليدوية لأن دايما الانثى عندها الجنس وسيلة لأظهار الحب مش ذي الرجل وده كلام مثبت علمياً فأطالة فترة المداعبة بيساهم في الاتنين في سرعة توصيل المرأة للنشوة وكمان في شعورها بالاستكفاء فالمداعبة اليدوية وبالفم مهمه جدا.
كثرة ممارسة العلاقة الزوجية: مرات متتالية في نفس التوقيت ووفي توقيتات متقاربة وخاصة في بدأ الزواج.
الهدوء النفسي اثناء ممارسة العلاقة وخاصة في بدأ الزواج وممارستها في أوقات يستبعد ان يتم مقاطعة العلاقه الزوجيه بها حتى يتم تعويد العقل على إطالة فترة القذف ولغي السبب الأكبر النفسي كما ذكرنا من قبل.
التمارين ودي افضل طريقه للعلاج بتوصل للمده المطلوبه ورغم انها بتاخد اسبوع على الأقل لظهور نتائجها وتحتاج صبر ولكنها افضل طريقة للعلاج حيث ان نسبة نجاحها وصلت لأعلى من 90% وليس لها اثار جانبية كما انها غير مكلفة وتتكون من تمرينين أساسيين يتم التمرين على كلاهما وهما
تمرين الإيقاف والضغط pause-squeeze technique: وهو التمرين الأهم ويتم عن طريق بدأ العلاقة الزوجية بشكل طبيعي وعند اقتراب القذف يتم اخراج القضيب يضغط الزوج او بطلب من الزوجة بالضغط الخفيف على المنطقة التي تصل بين رأس القضيب وجسم القضيب لمدة 10 : 20 ثانية حتى يتوقف القذف وتتلاشى رغبته ويكون الضغط محيط بتلك المنطقة على شكل دائرة ثم يتم توقيف الممارسة الجنسية لمدة 30 ثانية يمكن ان يتم تقضيتهم في ملاطفة الزوجة او تغيير وضعية العلاقة الزوجية ثم تبدأ الممارسة الجنسية مرة أخرى ويتم تكرار التمرين مرة أخرى حتى يصل الزوجين الى المرحلة المناسبة يقذف الرجل .. ويوم بعد يوم سوف يتم إطالة مدة القذف لتصل للمدة المطلوبة ويمكن ممارسة هذا التمرين كلعبة زوجية او يمارسه الزوج بمفرده بغرض العلاج حتى يتم الوصول للمدة الكافية.
تمرين كيجل: وهو تمرين لتقوية عضلات الحوض المسؤلة عن إيقاف التبرز والتبول ويتميز انه يمكن ممارسته في أي وقت اثناء العلاقة الزوجية او اثناء الجلوس او العمل .. أول خطوة في هذا التمرين وهي عن طريق الشعور بهذه العضله اثناء الجلوس في المرحاض وتوقيف التبرز او التبول سوف تشعر بتلك العضله بعد ذلك لا تكرر تلك الخطوه بمجرد الشعور بالعضله حتى لا تسبب في امساك ولكن يتم قبض تلك العضله اثناء ممارسة الحياه الطبيعيه في أي وقت طوال اليوم ويتم قبضها مع التمرين السابق اثناء الإحساس باقتراب موعد القذف.
المراهم المخدره: مرهم ليدوكين Lidocaine ointment or spray .. اثاره الجانبية تقليل الإحساس بالعلاقه الزوجيه ويمكن ان يؤثر بشكل قليل في بعض المرضى على الانتصاب .. كما انه يمكن ان يؤثر على إحساس الزوجة بالعلاقه ويتلافى ذلك بوضع واقي ذكري عليه أيضا مما يطيل من مدة القذف ويمنع التأثير الجانبي عن الزوجة.

مضادات الاكتئاب: مثل باروكسيتين paroxetine حيث ان من خصائص هذه المجموعة انها تطيل مدة القذف الى درجة 8 اضعافها ولكن يتم تعاطيها تحت الاشراف الطبي.
الفياجرا: الادوية التي تساعد على الانتصاب مثل الفياجرا يمكن ان تطيل من مدة القذف وبشكل اكبر في المرضى الذين لديهم ضعف انتصاب حيث ان هؤلاء المرضى لديهم لاارديا سرعة قذف حيث يتعود العقل على القذف قبل فقدان الانتصاب.
الحالات المرضية الشديدة والتي يتم القذف فيها قبل بدأ بالممارسة الجنسية لها أيضا علاج وهي استخدام اكثر من نوع علاج طبي سوياً وتحت اشراف طبي.

الترمادول: يتم استخدامه بشكل خاطئ ادماني لاطالة مدة القذف مما يسبب الإدمان عليه كما انه مكلف جدا في وجود البدائل مثل مضادات الاكتئاب والتي تطيل مدة القذف لدرجة 8 اضعافها.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إجابتك