هل اعانى من اختلال أو مرض بالقلب

قائمة الأسئلة الطبيةتصنيف: القلب والأوعية الدمويةهل اعانى من اختلال أو مرض بالقلب
Megherbi Shiraz طرحت منذ 8 أشهر
السلام عليكم عمري 18 سنة أواجه في أغلب الأوقات بمعدل 3~4 مرات يوميا صعوبة في التنفس يصاحبها نبضات قلب مؤلمة شديدة و متعاقبة و ألم في جانبي الأيسر و ظهري!!.. صعوبة في التنفس أثناء النوم تصيبني بالرعب  كما يراودني  خمول دائم لا أستطيع مفارقة الفراش يوماً كاملا ( خمول) لكن بدون نوم! لا يمكنني التنفس بعمق، كما خضعت لقياس الضغط و وجدته منخفظ و لدي نسبة قليلة من الأنيميا فما هو تشخيص المرض؟؟ ...و ما هو علاجه؟؟  *****مهم: يوجد في العائلة من لديهم ضعف في القلب و تم تسجيل حالة وفات بسببه (الجدة و إبن العم) 

1 الإجابات
دكتورة اسراء عمران إدارة الموقع answered 8 أشهر
في هذا السن الصغير غالبا ما تكون هذه الأعراض ناتجة عن الأنيميا حيث تسبب الأنيميا عدم وصول الدم و الأكسجين بالدرجة الكافية و بالتالي يسبب اعراض مثل الشعور بألم في الصدر و الدوار و الخمول لابد من عمل صورة دم كاملة و عمل تحليل دراسات حديد لمعرفة سبب الأنيميا و علاجها و بعد العلاج ستتحسن الأعراض و كذلك سيقل معدل الإصابة بانخفاض ضغط الدم
اما ضعف عضلة القلب فهو ليس منتشر في هذا السن و لكن بما ان هناك حالات وفيات في العائلة خصوصا اذا حدث ذلك في سن صغير أو بعد ممارسة الرياضة فلابد من عدم فحوصات للاطمئنان مثل رسم قلب و أشعة ايكو على القلب (خصوصا اذا تم التشخيص بتضخم عضلة القلب لاحد المتوفين) 

زر الذهاب إلى الأعلى