عاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر

قائمة الأسئلة الطبيةتصنيف: طب الجلدعاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر
مجهول طرحت منذ 3 سنوات
السلام عليكم و يعطيكم العافية : انا شاب عمري 30 سنة منزوج من سبع سنوات ، اعاني من ظهور حبوب قليلة في الوجه ( في بعض الايام تكثر ) و الكثير منها في الرجلين و متوسطة في الظهر . تظهر الحبوب من قبل الزواج ولحد الان لم تشفى حالتي . هل تكرمتم باعطائي الجواب الشافي . واذا كان يوجد دواء اتمنى اعطائي اسم المادة الكيميائية لانني حاليا في تركيا شكرا لكم
1 الإجابات
دكتورة اسراء عمران إدارة الموقع answered 3 سنوات
لابد التشخيص من وصف دقيق فقد تكون هذه الحبوب ناتجة عن التهاب و هي في الغالب تكون ذات رؤوس بيضاء و في هذه الحالة يحتاج المريض الي مضاد حيوي موضعي و مضاد حيوي عن طريق الفم و قد تكون هذه الحبوب هي حب شباب و يزيد اكتر مع البشرة الدهنية و في هذه الحالة يتم وصف علاج لحب الشباب و مقشر موضعي و صابون لحب الشباب و قد تكون هذه الحبوب ناتجة عن حساسية و في الغالب تكون حمراء اللون و تظهر بعد التعرض لمسببات الحساسية و في هذه الحالة يحتاج المريض الي أقراص مضادة للحساسية و كريم كورتيزون موضعي لذا لابد من الكشف لمعرفة السبب فاستخدام اي نوع من هذه الأدوية بدون تشخيص صحيح قد يؤدي إلى نتائج عكسية
زر الذهاب إلى الأعلى