Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

أنواع زراعة الأسنان وافضلها

انواع زراعة الاسنان وأيهما أفضل؟

لطالما كانت زراعة الأسنان هي الحل الأمثل لاستعادة الأسنان المفقودة. هناك أنواع مختلفة من أنواع زراعة الأسنان التي تسمح لنا بتعويض الأسنان المفقودة واستعادة القوة والثبات في الفم والأسنان، كما يتيح لنا إجراء زراعة الأسنان المظهر الطبيعي والأداء الجيد، حتى أن الأسنان المزروعة يمكن أن تحاكي نظام الجذر الطبيعي للأسنان في الحفاظ على عظم الفك للمريض قويًا وصحيًا. فما أنواع زراعة الأسنان وما أفضلها؟

أنواع زراعة الأسنان

أنواع زراعة الأسنان
أنواع زراعة الأسنان

زراعة الأسنان هي الخيار الأفضل عالميًا لتعويض فقد الأسنان لأنها توفر تنوعًا في خيارات العلاج إلى جانب مجموعة متنوعة من الفوائد التي لا مثيل لها في استعادة الابتسامة. ولا شك أن أول شيء نفكر به عند الرغبة في زرع الاسنان هو نوع زراعة الأسنان الذي يناسب احتياجات الجسم بشكل أفضل. وبطبيعة الحال، يقرر الطبيب المعالج النوع المناسب تبعًا للحالة. فيما يلي 4من انواع زراعة الاسنان تبعًا لطبيعة الجراحة:

زراعة الأسنان الداخلية (الغرسات البطانية)

زراعة الأسنان الداخلية هي النوع الأكثر استخدامًا في مجال زراعة الاسنان. الغرسات البطانية هي عبارة عن طرف صناعي للأسنان يشبه المسمار مصمم للزراعة مباشرة في عظم الفك للمريض. ثم تندمج الزرعة بعد ذلك مع عظم الفك طوال فترة الشفاء. غالبًا يلجأ الأطباء لاستخدام هذا النوع من الزرع لدى المرضى الذين لديهم جسور أو أطقم أسنان.

يعمل هذا النوع من زراعة الأسنان على تحفيز عظم الفك لدى المريض، ما يحافظ على صحته. ومع ذلك، فإنه يتطلب أن يكون لدى المريض كتلة كافية من عظم الفك متاحة للزراعة. إذا لم تكن هناك كتلة كافية، فيمكن للمريض إما الخضوع لإجراء تطعيم العظام لإعداد عظم الفك لزراعة بطانة عظمية أو يمكن تغيير نوع زراعة الاسنان.

زراعة الأسنان تحت السمحاق

على الرغم من أنها لا تستخدم بشكل متكرر تقريبًا، إلا أن زراعة الأسنان تحت السمحاق هي البديل الأكثر شيوعًا لزرعات الاسنان البطانية. هذا النوع من بين انواع زراعة الأسنان غير مصمم ليتم زراعته في عظم الفك. إنما يتميز بهيكل معدني يشبه الإطار يقع أعلى عظم الفك للمريض أسفل أنسجة اللثة. تدعمها أنسجة اللثة في النهاية لتلتصق في المكان المناسب. عادةً ما يختار الأطباء زراعة الأسنان تحت السمحاق فقط عندما لا يكون لدى المريض كتلة كافية من عظم الفك لدعم زراعة بطانة العظم، ولا يستطيع أو لا يرغب في الخضوع لإجراء ترقيع العظام.

زراعة الأسنان الوجنية

من بين جميع أنواع زراعة الأسنان، فإن من النادر إجراء زراعة الأسنان الوجنية مقارنة بالأنواع الأخرى. وهو إجراء يتم فيه زرع الأسنان الوجنية في عظم وجنة المريض بدلاً من عظم الفك. تتطلب هذه الغرسات إجراءً أكثر تعقيدًا وتدخلًا لوضعها، ويتم استخدامها فقط عندما لا يكون لدى المريض كتلة كافية من عظم الفك لدعم النوعين السابقين من زرعات الأسنان Dental implants.

تقنية زراعة الأسنان all in one 4

كما يشير الاسم، فهذه التقنية عبارة عن مجموعة كاملة من الأسنان العلوية أو السفلية الموضوعة على أربع غرسات. إنها خيار رائع عند فقدان مجموعة من الأسنان، وتوفر الثبات والاستقرار مقارنة بأطقم الأسنان التقليدية. إحدى المزايا الرئيسية لـ all-on 4 هي أنها لا تتطلب الكثير من البنية العظمية المتبقية حتى يتم وضع الغرسات بشكل صحيح. إذ تسمح زاوية 45 درجة للزرعات الخلفية الشاملة بربط مجموعة كاملة من الأسنان بأعمدة الزرع.

ختامًا، تتعدد أنواع زراعة الأسنان، منها: زراعة الأسنان الداخلية وتحت السمحاق والوجنية. وتعتمد أفضلية اختيار النوع على تشخيص الطبيب الذي يحدد الطريقة المناسبة تبعًا للحالة.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى