أخر الأخبار

أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية | الثاني سيبهرك!

تحتوي الطبيعة على الكثير من الخيرات المفيدة لجسم الإنسان والصحة العامة، كما يمكننا الاستفادة منها بطرق بسيطة جداً للحصول على نتائج مذهلة للبشرة والشعر...

فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية وتُعاني من بشرة لامعة وغير صحية طوال الوقت فلا تقلق؛ يمكنك حل ذلك الأمر بطريقة سهلة عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ، والتي سوف تُظهِر اختلافاً ملحوظاً في بشرتك وتُعطي لها مظهر صحّي.

ما هي أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ؟

تُؤثر الماسكات الطبيعية على البشرة تأثيراً قوياً إذ أنها ليست فقط تعمل على التخلص من الزيوت المتراكمة على سطح الجلد ولكن أيضاً استخدام الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية يعمل على تنظيم إفراز تلك الزيوت من الغدد الدهنية ويقللها بصورة ملحوظة، إذ يؤدي تراكم الدهون على سطح البشرة إلى انسداد المسام وتراكم البكتيريا ومن ثَم تكوين البثور وحب الشباب، ومن أفضل تلك الماسكات:

1-     ماسك الزبادي والليمون:

يُعد ماسك الزبادي والليمون من الماسكات المفيدة جداً للبشرة؛ إذ يحتوي الليمون على حمض السيتريك والذي يعمل على تنظيم إفراز الدهون وتجديد الخلايا كما يعمل على توحيد لون البشرة

فضلاً إلى ذلك فإن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يُعد بدوره سلاحا قوياً ضد مشاكل البشرة حيث يعمل على القضاء على الجلد الميت ويُساعد على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها كما يقلل أيضاً حمض اللاكتيك من التجاعيد ومشاكل تقدم العمر.

كيفية استخدامه: يُخلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ويوضع الخليط على البشرة من خمس إلى عشر دقائق ثم يُشطف بماء دافئ، ويفضل وضع كريم مرطب مناسب للبشرة الدهنية بعد ذلك ويكرر عمل هذا الماسك مرة أسبوعياً.

ملحوظة: يُفضل تجربة ماسك البشرة الذي يحتوي على الليمون في جزء صغير من البشرة أولاً لأنه قد يُسبب تهيّجاً أو احمراراً للبشرة لذوي البشرة الحساسة.

2-     ماسك الزبادي وبياض البيض:

من أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية ماسك الزبادي وبياض البيض ونتيجته مُذهلة؛ يعمل بياض البيض على شد الوجه وامتصاص الدهون الزائدة على سطح البشرة نظراً لاحتوائه على البروتينات وأيضاً الفيتامينات والمعادن والتي تعطي مظهر حيوي ومُشرق للبشرة بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل البثور وأيضا يُقلل من حجم المسام بصورة ملحوظة، كما يؤدي بياض البيض أفضل نتائجه عند خلطه بالزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك ومع المواظبة بانتظام سوف تلاحظ الفرق في البشرة وتكون النتيجة مبهرة.

 كيفية استخدامه: يوضع الخليط على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر من مرة إلى مرتين أسبوعيّاً.

3-     ماسك قشر البرتقال:

يحتوي قشر البرتقال على فيتامين سي ويعمل كمضاد للأكسدة فيقوم بتجديد الخلايا ويقلل من ظهور الحبوب كما يعطي إحساساً للبشرة بالانتعاش.

طريقة استخدامه: يطحن قشر البرتقال ويوضع على البشرة حوالي 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

4-     ماسك جل الصبّار والكركم:

يُعد جل الصبّار من المواد الطبيعية الرائعة جداً للبشرة؛ إذ أنه يعمل على تهدئة البشرة وقبض المسام، كما يعمل الكركم على إزالة الزيوت الزائدة على سطح البشرة، فبالتالي فإن خليط جل الصبار والكركم خليطاً رائعاً للبشرة الدهنية.

طريقة استخدامه: توضع نصف ملعقة صغيرة من الكركم على ملعقة كبيرة من جل الصبّار ويدهن الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بلطف.

5-     ماسك معجون الطماطم:

تحتوي الطماطم على الليكوبين المفيد لخلايا البشرة فهو مضاد للأكسدة ويقلل من إنتاج الغدد الدهنية للزيوت كما أنه يعالج التصبُّغات، وفضلاً إلى ذلك فإن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تقشير الوجه وتقليل آثار الحبوب وإزالة الجلد الميت.

طريقة استخدامه: تهرس الطماطم جيداً ويوضع معجون الطماطم على الوجه حوالي عشر دقائق ثم يشطف جيّداً ويكرر عند الحاجة.

6-     ماسك الأفوكادو مع عصير الليمون:

من الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية خليط الأفوكادو مع عصير الليمون؛ إذ تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة وتعمل على تعزيز الخلايا وتجديدها كما يعمل عصير الليمون على إزالة التصبُّغات الناتجة عن حب الشباب وتقليل آثارها بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.

طريقة استخدامه: يُخلط مهروس الأفوكادو مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم يوضع على البشرة حتى يجف ويشطف بعد ذلك جيداً بالماء الفاتر.

 

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى