Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

تعرف على العلاجات المنزلية للهالات السوداء..

تحدث الهالات السوداء عادةً نتيجة الإرهاق والأرق. وعن طريق العديد من العلاجات المنزلية للهالات السوداء يمكن التخلص منها بسهولة. كما يساعد تغيير نمط الحياة اليومي والحصول على الراحة الكافية في التخلص من الهالات السوداء.

نقدم لك في هذا المقال أهم العلاجات المنزلية للهالات السوداء ما عليك غير متابعة القراءة.

الهالات السوداء تحت العينين

الهالات السوداء تحت العينين تعني أن الجلد حول منطقة العينين يبدو أغمق من الطبيعي. وهي تختلف عن الكدمات أو العدوى في العين من إصابة واحمرار وتورم. لا تعد الهالات السوداء تحت العينين علامة على حالة مرضية إلا إذا زادت الحالة سوءًا يجب الذهاب للطبيب.

عادةً ما يكون سبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين هو التعب والشيخوخة. حيث أن مع تقدم العمر يحدث تجاويف تحت العين ويصبح الجلد مترهلًا مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحًا. ونتيجة لذلك تظهر الهالات السوداء كظلال ناتجة عن انتفاخ الجفون أو تجاويف تحت العينين.

غالبًا ما تساعد العلاجات المنزلية للهالات السوداء تقليل ظهورها والتحسين من مظهرها.

اقرأ أيضًا: أهم أسباب الهالات السوداء تحت العينين..تعرف عليها

بعد توضيح ما هي الهالات السوداء تحت العينين؟ سيتم التعرف على العلاجات المنزلية للهالات السوداء.

8 Wonderful Home Remedies to Get Rid of Dark Circles | Undereye Circles
العلاج المنزلي للهالات السوداء

 

العلاجات المنزلية للهالات السوداء

من الجيد أن العلاجات المنزلية للهالات السوداء متوفرة وسهلة الاستخدام. كما أنها تساعد في إدارتها وتحسين مظهرها وتشمل ما يلي:

  • أكياس الشاي البارد: استخدام أكياس الشاي البارد من العلاجات المنزلية للهالات السوداء الفعالة. وذلك لأن الكافيين المتبقى يساعد في انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم. ونتيجة لذلك يقلل من ظهور الهالات السوداء. ولنتائج أسرع يفضل استخدام الشاي الأخضر أو شاي البابونج.

اقرأ أيضًا: تعرف على الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب..

  • البطاطس المبشورة أو الخيار المبشور: من العلاجات المنزلية الفعالة وذلك لأنهما يحتويان على فيتامينات ومضادات أكسدة طبيعية كما أن لهم خصائص مضادة للالتهابات. ونتيجة لذلك يساعدان على تقليل الانتفاخ والالتهاب حول العينين والتفتيح أيضًا.
  • الحليب البارد: الحليب البارد منظف طبيعي للعيون كما أنه يساعد في ترطيب البشرة حول العينين. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك والذي يساعد في تقليل الانتفاخ حول العينين وتفتيح البشرة. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والذي يجعل البشرة رطبة بشكل أفضل. ونتيجة لذلك يساعد في علاج الهالات السوداء.

يتم استخدامه عن طريق غمس قطعة من القطن في الحليب ثم وضعها على العينين لبضع دقائق. ثم بعد ذلك شطفها بالماء البارد.

  • رفع الرأس: تؤثر طريقة النوم على المنطقة المحيطة بالعينين. وذلك عند وضع وسادة تحت الرأس يمنع تجمع السوائل تحت العينين. ونتيجة لذلك يقلل الانتفاخ وظهور الهالات.
  • جل الصبار: الصبار مرطب فعال. ويقلل من ترهل البشرة ونتيجة لذلك يجعل البشرة صحية لوقت أطول. كما أنه يساعد على تغذية البشرة ومنع الشيخوخة المبكرة.

يتم استخدامه عن طريق وضع الجل تحت العينين مع التدليك برفق لمدة 5-7 دقائق ثم بعد ذلك شطفه بالماء.

  • زيت اللوز الحلو وعصير الليمون: من العلاجات المنزلية الفعالة. وذلك نتيجة لوجود حمض الأسكوربيك في الليمون والذي يساعد في تقليل احتباس الماء مما يساعد في تقليل الانتفاخ. كما أن زيت اللوز الحلو مرطب قوي مما يجعل البشرة صحية. ولذلك فهذا الخليط يساعد في العلاج.
  • ماء الورد: يساعد في ترطيب وانتعاش البشرة. كما أن له خصائص قابضة فيقلل من تدفق الدم. ونتيجة لذلك يقلل من ظهور الهالات.
  • الطماطم: الطماطم لها خصائص مضادة للأكسدة وعوامل تبييض طبيعية. ونتيجة لذلك تساعد على تخفيف تغير اللون حول منطقة العينين.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين سي للبشرة..تعرف عليها

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى