تعرف على الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب..

أثبتت الدراسات أنه يوجد العديد من الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب. وذلك بسبب تأثيرها على الالتهابات أو بعض الهرمونات التي تؤثر على تطور حب الشباب.

سوف نتعرف في هذا المقال عن كل ما يتعلق بالأطعمة التي تتسبب في ظهور حب الشباب ما عليك إلا متابعة القراءة.

اقرأ أيضاً: إذا كنت تعاني من حب الشباب.. فتعرف على ما هي أسباب حب الشباب؟

Foods That Cause Acne
الأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب

 

 

حب الشباب

حالة جلدية شائعة تصيب 10% من سكان العالم وأكثر شيوعًا في المراهقين. يتكون نتيجة انسداد المسام بالزيوت، وخلايا الجلد الميتة. مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس. ويوجد عدة عوامل و العديد من الأطعمة التي تساهم في ظهور حب الشباب.

اقرأ أيضًا: ما هي أنواع حب الشباب؟..تعرف عليها

الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب

أثبتت الدراسات أنه يوجد علاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب. وذلك لأنه يوجد العديد من الأطعمة التي تساهم في ظهور حب الشباب أو تفاقمه. وتشمل تلك الأطعمة ما يلي:

ما الذي يجعل الحبوب والسكريات المكررة من الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب؟

يميل الأشخاص الذين يمتلكون حب الشباب إلى تناول المزيد من الحبوب والسكريات المكررة على عكس الذين لا يمتلكون. وتشمل تلك الأطعمة ما يلي:

  • الخبز، البسكويت، المعجنات، والكعك المصنوع من الدقيق الأبيض.
  • المعكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض.
  • الأرز الأبيض.
  • المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات الغنية بالسكر.
  • المحليات مثل سكر القصب وشراب القيقب.

أثبتت الدراسات أن تلك الأطعمة تزيد من فرص ظهور حب الشباب. ويمكن تفسير هذا من خلال تأثيرها على مستويات سكر الدم والأنسولين. 

يتم امتصاص السكريات المكررة والكربوهيدرات بسرعة في مجرى الدم. ونتيجة لذلك يرتفع مستوى السكر في الدم بسرعة، مما يؤدى إلى زيادة مستوى الأنسولين.

الأنسولين يزيد من نشاط الأندروجينات ويزيد عامل النمو الشبيه بالأنسولين. ويساعد هذا في ظهور حب الشباب عن طريق جعل خلايا الجلد تنمو بشكل أسرع وزيادة إفراز الدهون. ونتيجة لذلك كانت السكريات المكررة والكربوهيدرات من الأطعمة المساهمة في  ظهور حب الشباب.

ما الذي يجعل منتجات الألبان من الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب؟

 من اللأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب. وذلك لأن منتجات الحليب  تؤدي إلى زيادة مستوى الأنسولين في الدم مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وتفاقمه. كما أن منتجات الحليب خاصةً حليب الأبقار يحتوى على أحماض أمينية تحفز الكبد على إنتاج عامل النمو الشبيه بالأنسولين الذي يساعد في ظهور حب الشباب.

الوجبات السريعة

من الأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب وذلك لأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون. 

الشوكولاتة

تعتبر من الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب بجميع أنواعها خاصةً الغنية بالدهون، ولكن الشوكولاتة الداكنة أقل ضررًا. وذلك بسبب أن الشوكولاتة تعزز تقشير الجلد في الطبقة الخارجية وهذا يزيد من تراكم البكتيريا. ونتيجة لذلك تتكون البثور.

لماذا يكون بروتين مصل اللبن من الأطعمة المساهمة في ظهور حب الشباب؟

بروتين مصل اللبن وهو مكمل غذائي شائع. يحتوي على أحماض أمينية (الليسين والجلوتامين). وأثبتت الدراسات أن تلك الأحماض الأمينية تجعل خلايا الجلد تنمو وتنقسم بسرعة أكبر. ونتيجة لذلك هو من الأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب. كما أن تلك الأحماض الأمينية تحفز إفراز عامل النمو الشبيه بالأنسولين ولذلك يؤدي إلى حب الشباب.

الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6

من أكثر الأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب. وذلك لأنها تؤدي إلى التهابات في الجسم. وتشمل: زيت فول الصويا، زيت النخيل، زيت جوز الهند، الأفوكادو، والصنوبر.

الأطعمة المسببة للحساسية 

الطعام المسبب للحساسية من الأطعمة المساهمه في ظهور حب الشباب. حيث تحدث الحساسية عندما يهاجم جهاز المناعة الطعام على أنه شئ غريب. ونتيجة لذلك يتم إنتاج كميات كبيرة من الجزيئات المسببة للالتهابات في الجسم كله. ونظرًا لأن حب الشباب يعتبر من الاضطرابات الالتهابية كانت تلك من الأطعمة التي تساهم في ظهور حب الشباب.

 

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين سي للبشرة..تعرف عليها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى