دراسة: الإفراط فى تناول مكملات الكالسيوم يؤدى إلى نوبات قلبية

كشفت دراسة علمية حديثة أن مكملات الكالسيوم التي تتعاطاها الكثير من النساء لتعزيز صحة عظامهن، ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت الدراسة الجديدة التى أجراها باحثون من جامعة جونز هوبكنز الطبية، أن مكملات الكالسيوم تجعل الناس أكثر عرضة لتراكم الترسبات في الشرايين، مما يسهم في خطر حدوث النوبات القلبية.

وأوضح الباحثون فى الدراسة التى نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أنه من الأفضل للأشخاص أن يحصلون على الكالسيوم من الغذاء مثل منتجات الألبان والخضار الورقية الخضراء، والحبوب الكاملة والعصائر.

 

دراسة الإفراط فى تناول مكملات الكالسيوم يؤدى إلى نوبات قلبية-heart-attack-afp

 

وأشار الباحثون إلى أن الكالسيوم يترسب في الشرايين، ويمنع تدفق الدم، ويزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية، لافتين إلى أن حوالي 43% من الرجال والنساء تتناول المكملات الغذائية التي تحتوى على الكالسيوم، وفقا لالمعاهد الوطنية للصحة.

وقال الدكتور ايرين ميكوس، أستاذ مساعد في مركز “Ciccarone” لمنع أمراض القلب في جامعة جونز هوبكنز للطب، "إذا كنت قلقاً حول فقدان العظام، يجب عليك الحصول على الكالسيوم من خلال الغذاء"

وأضاف الباحثون أن الناس الذين يحصلون على جرعة عالية من الكالسيوم بالأطعمة كانوا أقل عرضة لخطر حدوث تكلسات او ترسبات في الشريان التاجي.

المصدر: اليوم السابع – ScienceDaily.

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى