الصحة العامة

دراسة: الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي للوفاة

تشير دراسة كبيرة إلى نمط الحياة الخامل، والذي يشمل الجلوس لفترات طويلة قد يتسبب في 70000 حالة وفاة_في المملكة المتحدة_سنويًا.

ويشير البحث لأن 12%من جميع الوفيات قد ارتبط بنمط الحياة المستقر، والذي أدى لارتفاع معدلات الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسرطان.

الجلوس لفترات طويلة
دراسة: الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي للوفاة

وقد تتبعت الدراسة _وهي الأولى التي تحدد تأثير نمط الحياة على معدلات الإنفاق على الخدمات الصحية، وعلى عدد الوفيات في بريطانيا_ الأبحاث التي تشير إلى أن العمال بحاجة إلى القيام بالأنشطة لمدة ساعة _مثل المشي السريع_- لمواجهة التأثير المميت ليوم عمل واحد في المكتب.

ويشير الباحثون لأن 30% من البالغين في إنجلترا يقضون 6 ساعات_على الأقل_يوميًا في في حالة سكون خلال أيام العمل الأسبوعية.

وقد ترتفع هذه النسبة لحوالي 37% من البالغين في عطلات نهاية الأسبوع.

الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي للوفاة

جمعت الدراسة بيانات عدد من الدراسات التي فحصت الصلة بين الجلوس لفترات طويلة ومخاطر الأمراض الشائعة.

وتشير النمذجة_التي أجرتها جامعة كوينز في بلفاست_إلى أن 69276 حالة وفاة سنويًا ترتبط بنمط الحياة المستقر _11.6% من جميع الوفيات.

ويقول الباحثون أن تأثير أنماط الحياة هذه على حالات مثل أمراض القلب والسكري والسرطان بلغ حوالي 0.7 مليار جنيه إسترليني من إنفاق الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا سنويًا، وفقًا للنتائج التي نشرت في دورية Journal of Epidemiology and Community Health.

وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن قضاء يوم في الجلوس على مكتب أثناء العمل_دون أي نشاط بدني إضافي_قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى 60%.

يقول كبير المحققين_ليوني هيرون_مركز الصحة العامة بجامعة كوينز-بلفاست: "يقضي عديد الأفراد في المملكة المتحدة أوقات فراغهم في حالة من الخمول، وذلك بالإضافة لساعات العمل أيضًا التي قد تتضمن نوعًا من الجلوس الطويل على المكاتب."

يقول البروفيسور نافيد ساتار _أستاذ الطب الأيضي بجامعة جلاسجو: "يجب أن يبذل الأفراد_كثيري الجلوس أثناء العمل_جهدًا ليكونوا نشطين في أوقات أخرى من اليوم، أو يقومون بالمشي لفترات قصيرة بشكل منتظم".

طالع في قسم دليل الأدوية مزيدًا من المعلومات عن عقار اروكسيكام Aroxicam (أدوية مضادة لأمراض المفاصل, مضادة للالتهابات وللألم)

الوسوم

دكتور أحمد الحسيني

بكالوريوس الطب والجراحة.. مترجم طبي ومهتم بنشر احدث الابحاث الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى