الهارفوني المصري في الصيدليات وكيف تميز الدواء الاصلي

كشف الدكتور محمد مبروك، رئيس مجلس إدارة شركة فارميد هيلث كير، عن حصول عقار "هتيروسوفير بلس"، المثيل المصري لعقار الهارفوني لعلاج مرضى فيروس سي، على تصريح التداول في الصيدليات. بحوالي 1100 جنية بالصيدليات و 650 جنية بمراكز الكبد.  وسوف يتواجد الهارفوني تحت اسماء تجارية اخرى في الفترة المقبلة.

وأضاف أنه حاصل على ترخيص من الشركة الأمريكية صاحبة الملكية الفكرية والمرخص من وزارة الصحة المصرية للتداول كمناقصات، موضحًا أنه يستخدم منفردًا لعلاج فيروس سي ويحمل الجودة العالمية والسعر المحلي الذي يتناسب مع المريض المصري.

 

توافر الهارفوني المصري في الصيدليات وكيف تميز المنتج الاصلي

 

وكشف عن اتخاذ 5 احتياطات تمنع تقليد أو غش عبوات العقار، منها أولا وجود كود يتم خدشه من على العبوةالداخلية وإدخاله على موقع الشركة المدون على العلبة، للتأكد من سلامة العلبة بشكل بسيط، وداتا ماتريكس كود على كل علبة، وثالثا بار كود على كل علبة، ورابعا الإقفال الحراري لكل علبة، وخامسا استخدام بعض العلامات التي لا تظهر إلا بتعرضها للأشعة فوق البنفسجية، واستخدام حبر مخصص متواجد في مراكز التوزيع.

دكتور علي يوسف

دكتور قلب وأوعية دموية وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية. عيادة الوراق: كورنيش الوراق - 11 شارع عبد المنعم رياض، الجيزة، القاهرة. للحجز والاستعلام 01557535393

تعليق واحد

  1. هل شراء الدواء من مركز الكبد يتطلب احضار اوراق راشيتا او معاملة للمريض رسمية ام اي حد يمكنه شراء هذا الدوا من المركز الرجاء الرد من لديه العلم باقصى سرعة وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى