Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

نصائح طبية غريبة لكنها فعالة

معلومات عن نصائح صحية غريبة

جميعنا نعرف العديد من النصائح الطبية الشهيرة التي تبدو منطقية في أذهاننا مثل: الحفاظ على الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم، والإكثار من شرب المياه. ومع ذلك توجد نصائح طبية غريبة ولكنها فعالة للغاية في تحسين صحة الجسم. إليك في هذا المقال أبرز نصائح طبية غريبة لها دورًا فعالًا في الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

نصائح طبية غريبة

نصائح طبية غريبة
نصائح طبية غريبة

قد تثير النصائح التالية العديد من التساؤلات في ذهنك، ومع ذلك فإنها تفيد الصحة بشكل فعالٍ. إليك أهم نصائح طبية غريبة:

تجنب غسل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة

من الضروري عدم تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة مثل: الأطعمة الحمضية كالليمون والطماطم، وعصائر الحمضيات. إذ ثبت أن غسيل الأسنان بعد تناول الحمضيات يؤدي إلى الإضرار بمينا الأسنان وإضعافها مع الوقت.

ممارسة الرياضة عند الشعور بالإرهاق

من الطبيعي أن يلجأ الأشخاص إلى النوم أو الاسترخاء عند الشعور بالإرهاق. ومع ذلك فقد أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمرينات الرياضية مدة 30 دقيقة، يساهم بشكل فعال في تحسين الصحة الجسدية والنفسية. ما يساعد في تقليل الشعور بالإرهاق وتحسين الحالة المزاجية.

استخدام الليمون للتخلص من الصداع

من الممكن أن يفيد استخدام الليمون في التخلص من الصداع، من خلال تقطيع الثمرة إلى نصفين وتدليك الجبهة. إذ وجد أن استنشاق رائحة الليمون يساعد في تخفيف آلام الصداع.

تناول المشروبات الساخنة في الجو الحار

نلجأ جميعًا إلى الإكثار من تناول المشروبات الباردة والمثلجة في الطقس الحار بهدف الترطيب، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن تناول المشروبات الساخنة يفيد في ترطيب الجسم بصورة أكبر إذ إنها تؤدي إلى زيادة التعرق. ويعد العرق بمثابة مبرد طبيعي للجسم.

تناول مزيدًا من الطعام لحرق السعرات الحرارية

بالنسبة للراغبين في إنقاص أوزانهم، قد يبدو تناول وجبة خفيفة من البسكويت أو المعجنات تحتوي على 100 سعر حراري أمرًا جيدًا، لكن حقيقة الأمر أن تلك الكميات الصغيرة من الكربوهيدرات تزيد الجوع وينتهي الأمر بتناول كميات أكبر. إذ إنها تزيد نسبة السكر في الدم، وتحفز الشعور بالجوع. في حين أن اختيار وجبة تحتوي على البروتينات والدهون يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل استهلاك الطعام، وبالتالي الحفاظ على الوزن.

عدم استخدام المواد المضادة للبكتيريا لتجنب العدوى

قد تتعارض هذه النصيحة تمامًا مع ما يعتقده الكثير عن تجنب العدوى، لكن حقيقة الأمر أن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا لا يمنع أو يقلل من خطر العدوى. إضافة إلى ذلك فإن المواد المضادة للبكتيريا تحتوي على مادة التريكلوسان التي يمكن أن تسبب اختلالًا هرمونيًا على المدى الطويل.

تناول القهوة قبل أخذ قيلولة

على الرغم من أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعد من المنبهات وقد يتعارض مع النوم خلال القيلولة، أثبتت الأبحاث أن تناول 200 ملليجرام من القهوة قبل أخذ قيلولة في فترة الظهيرة يزيد من نشاط الأشخاص ويساعد على اليقظة. حيث يعتقد العلماء أن تأثير الكافيين يبدأ بعد حوالي 20 دقيقة وهي مدة القيلولة. ليزيد من التركيز والنشاط كما أنه يساعد في تثبيط الأدينوزين بعد الاستيقاظ من القيلولة، ومن ثم يؤدي إلى تقليل الشعور بالإرهاق

عدم تناول مشروبات الطاقة عند الإرهاق

قد يبدو عدم تناول مشروبات الطاقة من النصائح الطبية (Medical Advice) الغريبة، تحتوي مشروبات الطاقة على 5 أضعاف نسبة الكافيين الموجودة في القهوة. لكنها تسبب العديد من الآثار الجانبية منها: زيادة معدل ضربات القلب والتوتر. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، تؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في سكر الدم ثم انخفاضه ما يؤدي إلى الشعور بالدوار.

في الختام، على الرغم من أن هناك نصائح طبية غريبة ليست منطقية في أذهاننا. إلا أن الدراسات العلمية أثبتت فعاليتها في تعزيز الصحة.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى