طرق زيادة الطول للأطفال والكبار

كيف اطول نفسي بسرعة؟

على الرغم من أن العوامل الوراثية هي المسؤولة عن طول القامة بنسبة كبيرة، إلا أن تغيير بعض العادات الغذائية واتباع نمط حياة صحي قد يساعد في زيادة الطول واكتساب بضع سنتيمترات إضافية بعد البلوغ، إليك في هذا المقال كيفية زيادة الطول للأطفال والكبار بالأعشاب والطرق الطبيعية.

طرق زيادة الطول في المنزل

طرق تطويل القامة في المنزل
طرق تطويل القامة في المنزل

يؤثر الطول على ثقة على العديد من قصار القامة في أنفسهم، ما يجعلهم يحاولون باستمرار البحث عن طرق تطويل القامة، فيما يلي طرق زيادة الطول في المنزل:

الالتزام بحمية غذائية متوازنة

يساعد الاتزام بحمية غذائية متوازنة في توفير العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، ما يفيد في تعزيز نمو الجسم وزيادة الطول، بالإضافة إلى أن الطعام الصحي المتوازن يساعد على التخلص من الالتهابات والأمراض ما يؤدي إلى نمو الجسم بشكل طبيعي.

النوم لفترات كافية

لا شك أن النوم لفترات كافية من أهم متطلبات الجسم، إذ تساهم عدد ساعات النوم بدور أساسي في نمو الأطفال، ويساعد النوم الجيد على زيادة مستويات الطاقة وتحفيز هرمونات النمو ما يساعد على تطويل القامة، لذلك فمن الضروري الحرص على النوم لساعات كافية خلال فترات الليل للراغبين في زيادة الطول.

ممارسة التمرينات الرياضية

تعد التمارين الرياضية من أهم الطرق التي تساعد على زيادة الطول للأطفال والكبار، حيث تفيد في تحفيز إفراز هرمون النمو وتحسين اللياقة البدنية. من أهم الأنشطة الرياضية التي تفيد في هذه الحالة: السباحة والمشي، واليوجا.

تناول منتجات الصويا

يساعد تضمين منتجات الصويا إلى النظام الغذائي على اكتساب بعض السنتيمترات، وتحسين عملية النمو. من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها: حليب الصويا وزيت الصويا وبروتين الصويا.

الموز

الموز مصدر هام للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، لذلك فإنه يعد ضمن أفضل العلاجات المنزلية لزيادة الطول، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك الذي يساعد في تقوية العظام وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان غني بالألياف والبروتينات التي تساعد في تطويل القامة بشكل طبيعي.

المكسرات والبذور

تعد المكسرات والبذور من أفضل المواد الغذائية التي تساعد في تعزيز الطول، حيث تحتوي على مركبات تساعد على موازنة الهرمونات في الجسم.

تناول الخضراوات الورقية

تعتبر الخضراوات الورقية من أفضل العناصر الغذائية لتعزيز النمو الصحي للأطفال والكبار، حيث تحتوي على المعادن والفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم، كما أنها تساعد في مقاومة الأمراض والالتهابات.

تمرين القفز بالحبل

القفز بالحبل من التمرينات الشائعة التي تساعد في تطويل القامة، إذ إنه يساعد على تقوية العضلات ومرونتها ما يساعد في تزايد الطول بشكل طبيعي.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د)

تعد الخضراوات والفواكه مصدرًا مثاليًا لفيتامين (د)، ومن أهمها: السبانخ والبرتقال.

الإكثار من شرب الماء

تناول كميات كافية من المياه أحد أهم العلاجات لتعزيز النمو، كما تفيد عصائر الفواكه الطازجة أيضًا في العلاج.

زيادة الطول بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد في نمو العضلات وتطويل القامة منذ القدم. يعود ذلك إلى محتواها الغني بالعناصر الغذائية الأساسية والبروبيوتيك، ومن أهمها: عشبة أرجونا، وعشبة أملاكي.

تناول الأشواغاندا

الأشواغاندا عشبة هندية تعرف باسم (الجينسينج الهندي) وتعرف بدورها في تعزيز كثافة العظام ونمو الهيكل العظمي.

تناول الفراولة والتوت

تعتبر الفراولة والتوت الأزرق من أهم المواد الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز النمو الصحي للجسم.

تناول الأطعمة الغنية بالزنك

الزنك من العناصر الهامة في النمو وزيادة الطول (Height increase)، يمكن الحصول على الزنك من خلال تناول: البازلاء والمحار والبيض.

في الختام، لا توجد طريقة سحرية لزيادة الطول بشكل سريع وملحوظ. إلا أن اتباع النصائح السابقة يفيد في تعزيز النمو الجسدي والحفاظ على الصحة العامة.

دكتورة سارة الشافعي

أخصائية تحاليل طبية ومترجمة طبية وعلمية وكاتبة محتوى طبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى